بإشراف ورعاية شركة الملا الهندسية .. الصفا يدشن مشروع تغطية مسبح النادي

القطيف: شذى المرزوق

بإشراف ورعاية من شركة الملا للاستشارات الهندسية بصفوى، باشرت إدارة نادي الصفا مساء أمس الأربعاء توقيع عقد مشروع تغطية مسبح النادي بعد مطالبات مستمرة منذ بدايات تأسيس النادي الرياضي في عام 1402 هـ.

المسبح المكشوف

42 عاماً ومسبح الصفا الذي تخرج منه أجيالًا من رواد النشاط الرياضي عرضةً للاهوب صيف الشرقية ورطوبتها، ولسعات هواء الشتاء وبرودته، ومع أن ذلك لم يثني عزيمة أبناء صفوى، وتمكن شبابها وبراعمها من تصدر إنجازات السباحة الوطنية؛ إلا أن هذه الإنجازات لا تخفي واقع مشكلة تغطية المسبح التي كانت على قائمة المطالب الإدارية التي وجهها النادي لوزارة الرياضة.

الملا مشرفاً

وقد صدرت الموافقة الوزارية بعد عدة مخاطبات رسمية؛ انتهت بالاتفاق على تدشين مشروع تغطية المسبح، رغم اعتراض بعض أعضاء الجمعية العمومية على القرار بالعمل على المشروع أثناء لقاء الجمعية قبل 3 أيام، وقد ضم المشروع عدة مرافق رياضية وإدارية تتضمن معسكر بنظام فندقي، صالة ألعاب رياضية حديثة، صالات مغلقة لتدريب تنس الطاولة، وألعاب الدفاع عن النفس.

ومن المتوقع أن يتم انجاز المشروع خلال عام، تحت إشراف وزارة الرياضة، وشركة الملا بالتعاون مع ممثلي الصيانة في نادي الصفا.

توقيع عقد المشروع

تم توقيع العقد بين إدارة النادي والشركة المتخصصة مساء أمس الأربعاء في مقر نادي الصفا، بحضور  مندوب فرع وزارة الرياضة في المنطقة الشرقية جاسم الدريويش، والرئيس التنفيذي للنادي أحمد السادة، ومنسق لجنة الاستثمار في الصفا سلمان آل خليل.

محاولات ومطالبات

كان نادي الصفا قد حصل على الموافقة لتغطية المسبح الذي يصل إلى متر في عمقه، عام 1418هـ، بعد عدة مطالبات وخطابات تم رفعها للجهات المعنية بهذا الشأن، و برغم وجود الموافقة إلا أن الوضع المالي آنذاك لم يكن يسمح بتغطية المسبح، وقد تم تشكيل لجنة للمتابعة قامت بزيارة النادي والاطلاع على الوضع عام 1424 هـ، ولكن الظروف المالية التي مر به النادي آنذاك حالت دون اتمام المشروع القائم على ميزانية النادي وتبرعات الداعمين، حتى تهيأت البيئة المادية  المناسبة في السنتين الأخيرة بعد قرارات الدعم الاستراتيجي والدعم الكريم من وزارة الرياضة للرفع من مستوى الأندية الرياضية ما أسهم في إعادة فتح هذا الملف والمطالبة من جديد بالموافقة للإنشاء والتدشين.

بالحصول على الموافقة قبل ما يقارب شهرين بدأت ترتيبات إدارة النادي للتنسيق الهندسي، والاتفاق مع شركة مقاولات متخصصة لإنهاء العمل على تغطية المسبح والمتوقع إنجازه قبل نهاية هذا العام. 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×