في مزاد الرياض الدولي.. بلجيكي يبيع 14 صقراً في 5 أيام

الرياض: واس

في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في الرياض، تمكن صقّار بلجيكي مشارك من بيع 70% من الصقور المشارك فيها، ما دفعه إلى التأكيد على أن المزاد المقام في مقر النادي في ملهم، الأفضل في العالم.

ويخصص المزاد منطقة كاملة بها منصات للمزارع المشاركة في المزاد، تعرض من خلالها صقورها، إلى جانب تنظيم مزادات يومية، لبيع نخبة سلالات الصقور، في عملية بيع سريع وتنافسي.

ويستضيف المزاد في نسخته الحالية أكثر من 40 مزرعة إنتاج من أكثر من 17 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقال البلجيكي هيل صاحب مزرعة HURA FALCONS إن هذه المشاركة عي الأولى له في هذا المحفل الكبير، مشيدًا بمستوى التنظيم والمعايير العالية الموجودة في المزاد الأكبر من نوعه في المنطقة والعالم.

وأوضح هيل أن حركة البيع ممتازة، وهناك إقبال كبير على شراء الصقور. وأحضر هيل معه 20 صقراً، تمكن من بيع 14 صقراً حتى خامس أيام المزاد، أي ما نسبته 70% من مجموع صقوره. وقال “هذه أكبر كمية تمكنت من بيعها في مثل هذه المدة الزمنية البسيطة، وكان التنافس قوياً لوجود العديد من المزارع العالمية”.

وعن نوع الصقور التي يعرضها قال هيل “جميعها من نوع الصقر الحر”، مبدياً إعجابه بالشغف الكبير الذي لمسه لدى زوار المعرض والمهتمين بالصقور، واعتزازهم بهذا الطائر الشامخ.

يشار إلى أن المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يحتوي على جناح خاص للمزارع العالمية، وتُعرَض فيه الصقور وتُجرى عمليات بيع وفق آلية محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×