أضخم جريمة من نوعها.. 47 مليون حبّة مخدرات 6 سوريين وباكستانيان هرّبوها ووضعوها في مستودع.. والمكافحة بالمرصاد

توتير: صُبرة

خطوة خطوة ضمن عملية متابعة ناجحة، سمحت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بإتمام عملية تهريب كمية ضخمة من المخدرات إلى المملكة، ورصدتها منذ وصولها إلى الميناء الجاف في مدينة الرياض، ونقلها إلى أحد المستودعات، قبل أن تدهم المستودع، وتقبض على المشاركين في التهريب، وعددهم 8 مقيمين؛ 6 منهم سوريون، وإثنان يحملان الجنسية الباكستانية، حاولوا تهريب 46,916,480 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، كانت مُخبأة داخل شحنة طحين.

وبحسب المتحدث الرسمي للمديرية الرائد محمد النجيدي “تم التنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في عملية الرصد والمتابعة”. وقال “جرى إيقاف المتهمين، واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وأحيلوا  إلى النيابة العامة”.

وأكمل “كمية المواد المخدرة التي ضبطت في هذه العملية، تعد الأكبر من نوعها التي تتم محاولة تهريبها إلى المملكة في عملية واحدة”، مؤكدًا أن “رجال الأمن مستمرون بعزيمة وإصرار في تنفيذ مهامهم لمتابعة نشاطات الشبكات الإجرامية، التي تستهدف أمن المملكة ومواطنيها بالمخدرات، والتصدي لها وإحباطها والقبض على كل من يشارك فيها لينال جزاءه الرادع.

 

سرقة سيارات

وفي جدة، ألقت شرطة المحافظة القبض على مقيمين من الجنسية الميانمارية، ومقيمين من الجنسيتين الباكستانية والبنجلاديشية ومواطنين، ارتكبوا حوادث جنائية، تمثلت في سرقة المركبات وتغيير معالمها وبيعها قطع غيار وسكراب (تم استرداد بعضها)، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وأحيلوا إلى النيابة العامة.

الضبط الأمني

وفي عسير، ألقى مركز الضبط الأمني في محافظة المجاردة القبض على مواطن، نقل في مركبته مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية.

وجرى إيقاف المواطن والمقيم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وأحيل المخالف إلى جهة الاختصاص، ومن نقله إلى النيابة العامة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة إن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن لمدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×