تأخير تسلم كتب “نظام المقررات” في الثانوية إلى نهاية الأسبوع كتب جميع المراحل وصلت إلى المدارس وتسليمها في اليوم الأول

الرياض: صُبرة

أكدت وزارة التعليم وصول جميع الكتب الدراسية إلى جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة ومدارس الثانوية ذات النظام الفصل. لكن الوزارة ذكرت أن كتب نظام المقررات في المرحلة الثانية سوف تصل نهاية الأسبوع الأول من بدء الدراسة.

وغرّد الناطق الإعلامي في الوزارة مبارك العصمي، اليوم، قائلاً أن هذه الإفادة مبنية “على تقارير لجنة الاستعداد للعام الدراسي”. وقال العصيمي إن “التأخير في وصول كتب المرحلة الثانوية (نظام المقررات) إلى المدارس ناتج عن تأخر لجان تطوير المنهج من إعداد البروفة النهائية للمطابع، وبخاصة بعد إقرار التوسع في تطبيق نظام المقررات على الصف الأول الثانوي في جميع مدارس المملكة، مما استدعى الأمر إلى مراجعة محتوى كثيرٍ من الكتب”.

وأضاف أن “التأخير في وصول الكتب للمرحلة الثانوية (نظام المقررات) لمدة أسبوع لا يعني تأثر العملية التعليمية حيث تستعد المدارس في الأسبوع الأول لتطبيق خطة التهئية والإرشاد للطلاب ومنها اختيار الطلاب للمقررات الدراسية ووضع الجداول النهائية”.

وقال “في هذا السياق ستعقد شركة تطوير للخدمات التعليمية خلال الأسبوعين القادمين معرضاً مصغراً  ومؤتمراً صحفياً تستعرض فيه ملامح تطوير المناهج من حيث المحتوى ومن حيث المواد الإثرائية المصاحبة للمنهج وكذلك من حيث الشكل والإخراج”. وختم تغريداته بقوله “في نظام المقررات، خطة التهيئة والإرشاد وتسجيل المقررات لا تتعارض مع كون الدراسة تبدأ من اليوم الأول بحسب التقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم ولا يسمح بغياب الطلاب خلال فترة التسجيل.وجميع الكتب الدراسية لنظام المقررات متوفرة إلكترونيا على بوابة عين”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×