الطلاب يقودون فرقاً تطوعية في “بر الشرقية”  

الدمام: صُبرة

أطلقت جمعية البر في المنطقة الشرقية صباح اليوم (الثلاثاء) المبادرة التطوعية “كن قدوة”، التي تهدف إلى دعم وتعزيز قرار وزارة التعليم، بإلزامية تقديم ساعات تطوعية لكل طالب وطالبة.

وكانت الوزارة أكدت أن “مشروع التخرج والعمل التطوعي من متطلبات التخرج للمرحلة الثانوية”.

 وقال فيصل المسند المتحدث الإعلامي للجمعية إن “المبادرة تهدف إلى تشكيل فرق تطوعية من أبناء الأسر المستفيدة من الجمعية وفروعها في المنطقة، وخاصة الطلاب في المرحلة الثانوية، وتتراوح أعمار المستهدفين من المبادرة بين 18و25 سنة”.  

وتحرص المملكة على دعم وتشجيع العمل التطوعي، والوصول إلى مليون متطوع.

وتهدف الجمعية من خلال المبادرة، إلى نشر وتعزيز ثقافة التطوع لدى الأسر المستفيدة، من خدمات الجمعية بما يعمل على توطيد العلاقة بين الجمعية والمستفيد من جهة، والمستفيد والمجتمع من جهة أخرى، وتأهيل أبناء المستفيدين ليصبحوا قادة ورموز تطوعية مستقبلية.

وتضم الحوافز المقدمة للمتطوع في المبادرة، الحصول على بطاقة عضوية متطوع، وحضور برامج ودورات تدريبيه تخصصية وتطويرية، بالإضافة إلى فرصة ترشح المتطوع على برنامج الرخصة الدولية للعمل التطوعي والمشاركة في فرص تطوعية داخل الجمعية وخارجها، فضلاً عن فرص الترشح للمتطوع المثالي، وتسجيل ساعات تطوعية معتمدة من منصة العمل التطوعية للمتطوع، والتكريم في فعاليات التطوع المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×