بغد غدٍ الخميس.. صيد 29 طيراً وحيواناً مسموح بـ “الساكتون”

تويتر: صُبرة

بدءاً من بعد غد (الخميس)، يبدأ موسم صيد الطيور والحيوانات، باصطياد 29 صنفاً منها، خلال موسمي الخريف والشتاء المقبلين، باستخدام بنادقة “الساكتون” الهوائية في جميع المناطق، وذلك بحسب ما أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

وشدد المركز على ضرورة التقيد باللائحة التنفيذية للصيد البري التي تحظر بشكل دائم صيد الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض، والطيور الجارحة، وألا يتم الصيد إلا بالأسلحة الهوائية المرخصة باسم مستخدمها فقط، مشيراً إلى أنه يمنع استخدام أي وسائل أُخرى تؤدي إلى اصطياد أكثر من حيوان أو طائر سواء ببنادق الرش كالشوزن، وشباك الصيد أو الصيد بطرق غير مسموحة مثل استخدام الغازات أو عوادم السيارات أو الإغراق بالماء أو استخدام وسائل الجذب والنداء وغيرها.

وتبدأ فترة السماح بفصل الخريف، الذي ينطلق في الأول من سبتمبر (الخميس)، وحتى 30 نوفمبر المقبلين، وخلاله تسمح “الحياة الفطرية” باصطياد 25 صنفاً من الطيور، منها أبو قلنسوة، حميراء شائعة، العندليب الأوروبي، يمام النخيل، اليمام الجبلي، الحجل الرملي، والسمان.

وفي موسم الشتاء، الذي يبدأ أول ديسمبر، ويستمر حتى 31 يناير المقبلين، يسمح باصطياد 4 أنواع من الطيور، وهي: قبرة سماوية اوراسية، درسة قمدية، حميراء سوداء، وتميرة الماء.

وحذر المركز من صيد جميع أنواع الحيوانات أو الطيور داخل حدود المدن والقرى والمراكز والمزارع والاستراحات أو أي تواجد سكاني أو بالقرب من المدن والمنشآت العسكرية والصناعية والحيوية، وداخل نطاق المحميات والمشاريع الكبرى، كما يمنع الصيد على امتداد سواحل المملكة بعمق 20 كم باتجاه البر.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×