السجن 15 عاماً لمواطن نقل 10 مخالفين.. والقبض على منتحلين في جدة قات في ضمد وتهريب في جازان..

جازان، ضمد، فيفا: واس

ألقت دوريات شرطة محافظة فيفا، بالتعاون مع شعبة التحريات والبحث الجنائي في محافظة الدائر، القبض على مواطن بحوزته 371 كيلو جرامًا من مادة القات المخدر، مُخبأة داخل مركبة، يقودها في وادي ذبوب.

 وجرى إيقاف المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى جهة الاختصاص.

10 مخالفين

وفي جازان، ألقت القوة الخاصة لأمن الطرق في محافظة ضمد، القبض على مواطن، نقل في مركبته 10 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية.

وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيل المخالفون إلى جهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وقال المتحدث الإعلامي للقوات الخاصة لأمن الطرق إن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات، تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وتعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة. وحثّ المتحدث الإعلامي على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) في منطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

تهريب عاملات

وفي جازان، ألقت الشرطة القبض على مخالفَين لنظامي الإقامة والعمل (مقيم ومقيمة متغيبة عن العمل من الجنسية الإندونيسية) امتهنا تمكين عاملات المنازل من الهرب والعمل لحسابهن الخاص.

وضَبطت الشرطة برفقتهما – في مركبة يقودها المقيم- وافدتين من الجنسية ذاتها، تحملان تأشيرة زيارة، إحداهما متغيبة عن العمل، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة.

 

صفة غير صحيحة

وفي جدة، ألقت الشرطة القبض على مواطنين، انتحلا صفة غير صحيحة، وقاما بسلب محل تجاري ومنزل.

وقال حساب الأمن العام “جرى إيقاف المتهمين، وأحيلا إلى النيابة العامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×