20 ساعة.. دورة تدريب لمعلمات رياض الأطفال في ضمان القطيف

القطيف: صُبرة

بواقع 20 ساعة تدريبية، اختتمت صباح اليوم (الأربعاء) دورة  تدريبية بعنوان “تأهيل معلمات رياض الأطفال”، واستهدفت مستفيدات الضمان الاجتماعي.

وقدمت الدورة المدربة معصومة آل ثنيان المنفذة في القريه الثقافية التابعة للجنة التنمية الأهلية في البحاري، في قاعة المحاضرات، واستمرت أسبوعين.

واستعرضت آل ثنيان  من خلال الدورة  عدداً من  المحاور، بدأتها  بنبذة عن رياض الأطفال مع التعرف على المفهوم الأساسي لرياض الأطفال، ومهام مرحلة رياض الأطفال، ونبذة عن المنتسوري، المفاتيح العشر للمربيات المتميزات، والمشكلات السلوكية عند الأطفال، وأسبابها وعلاجها، وشرح الأركان التعليمية، الوسائل المستخدمة لإثراء المادة التعليمية، والسمات الشخصية والمهام المهنية لمعلمة الروضة، وخصائص النمو العامة لطفل الروضة.

وأكدت آل ثنيان على ضرورة البحث عن المشكلات السلوكية لدى الأطفال، وعلاجها بوضع الخطط العلاجية بإتباع الطرق التربوية السليمة.

وتخلل الدورة جانب من التطبيقات العملية للحلقة، بداية من اللقاء الأخير، مروراً بالنمو العددي، والنمو اللغوي. وشددت المدربة على ضرورة التمهيد للدرس، بإستخدام الطرق المشوقة ومراعاة التدرج عند تقديم المادة التعليمية للأطفال، مع التأكد من فهم الأطفال لتحقيق  الأهداف المرجوة لإتمام العملية التعليمية بكل يسر.

اختتمت الدورة التدريبية  بتقديم شهادة شكر من قبل رئيسة القسم النسائي بالإنابة زهراء آل خواهر  للمتدربة، وباقة من الزهور، وفي الجانب الآخر، تم تقديم شهادات للمستفيدات من قبل المدربة وفريق التمكين في المكتب؛ أمل حماد، علوية الزيداني  وبإلتقاط الصور التذكارية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×