[the_ad_group id="83"]
[the_ad_group id="90"]

أمير ووزير.. غرفة الشرقية تحتفي بـ”ريادة الأعمال” وتستضيف شخصيات عامة

[the_ad_group id="91"]

الدمام: صُبرة

تزامناً مع اليوم العالمي لريادة الأعمال، نفذت غرفة الشرقية عدداً من الفعاليات الموجهة لدعم قطاع “ريادة الأعمال” في المنطقة.

[the_ad_group id="92"]

وكثفت الغرفة، ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة نشاطها هذا الأسبوع، الذي شهد الاحتفاء باليوم العالمي لريادة الأعمال (الأحد الماضي)، وعقدت العديد من الفعاليات المتخصصة في هذا المجال، ومنها “أساسيات نجاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، شارك فيه عدد من الاختصاصيين في لقاء مباشر مع عدد من الرواد، تم خلاله تبادل وجهات النظر لزيادة عدد الرواد ورفدهم بالأفكار والمقترحات والاستشارات.

وقدمت الغرفة من خلال اختصاصيين، برنامج الاستشارات المجانية المتخصصة في ريادة الأعمال، في كل من الخفجي والجبيل والقطيف، فضلًا عما شهدته حاضنة غرفة الشرقية لرواد الأعمال من جلسات مشابهة، خلال اليوم العالمي، إضافة الى ورشة عمل عقدت بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، استعرضت “مشروع أدلة تشغيل المتاجر”، وشرحت كل المعلومات والإجراءات التي يحتاجها قطاع الأعمال الشاب للدخول في هذا القطاع، مثل اشتراطات النشاط وإجراءات العمل المختلفة لتشغيل النشاط، مدعومة بملفات تساعد التاجر على تأسيس نشاطه كنموذج دراسة الجدوى، وخطة العمل ونصائح متعلقة بالنشاط، تم جمعها من خبرات أصحاب الأعمال بالنشاط.

[the_ad_group id="100"]

[the_ad_group id="93"]

وقد واكبت الغرفة اليوم العالمي لريادة الأعمال، بإنتاج فيديو تضمن لقاءات مع كبار المسؤولين ورجال الأعمال في المنطقة الشرقية، على رأسهم الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ووزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، وأمين المنطقة المهندس فهد الجبير.

واشتملت اللقاءات على رسائل توعوية وتحفيزية، لخصت تجارب سنين عديدة، وقدمت دروساً مستفادة في مجالات مختلفة، قدمت حلولا للعديد من التحديات التي قد تواجه رائد او رائدة الاعمال.

وعلى ذات النسق، شدد رئيس الغرفة بدر الرزيزاء على دورها في دعم ريادة الأعمال، التي اعتبرتها جوهراً أصيلاً في خططها الاستراتيجية، ودائمًا ما تعمل على نشر ثقافة العمل الحر بين أبناء المنطقة.

[the_ad_group id="94"]

[the_ad_group id="95"]

[the_ad_group id="96"]

[the_ad_group id="97"]

[the_ad_group id="98"]

[the_ad_group id="99"]

[the_ad_group id="105"]

[the_ad_group id="106"]

[the_ad_group id="107"]

[the_ad_group id="108"]

[the_ad_group id="881"]

[the_ad_group id="882"]

[the_ad_group id="883"]

[the_ad_group id="884"]

[the_ad_group id="885"]

[the_ad id="78557"]
زر الذهاب إلى الأعلى