الاقتناص والمخاطرة.. الحليو يضع 6 سمات للمستثمر الناجح "العطاء النسائية" تنظم محاضرة عن أعمدة الكسب

القطيف: صُبرة

الوظيفة، التجارة، الموهبة، والاستثمار؛ 4 أعمدة أساسية للكسب المادي، ركز عليها مدرب بنك التنمية الاجتماعية سالم الحليو في سماء العالم الافتراضي، عبر منصة “زوم” خلال برنامج بعنوان “الاستثمار الذكي وتنمية المال”، الذي نظمه البنك بالتعاون مع جمعية العطاء النسائية الأهلية في القطيف.

 وعرف الحليو في المحاضرة التي ألقاها أمس الأول (الإثنين) الاستثمار باستخدام المال من الموارد المالية المتاحة، من أجل تنمية الدخل، واستمرارية التدفق المادي، مُحذراً من الطرق الاستثمارية غير المشروعة، التي يجب التحقق منها، بعد مراجعة الجهات المعنية للتأكد من مشروعيتها.

وأوضح أدوات الاستثمار المتعددة، بما فيها السلع، الذهب، الأسهم، العملات الأجنبية، والعقار، مشيراً إلى ضرورة الاختيار الأنسب للاستثمار بعد تحديد الأهداف والإمكانات، ومعرفة الخيارات الاستثمارية، ومن ثم تقييم المخاطر، والاطلاع الشامل لمعرفة التكلفة الحقيقية، وحجم السيولة والتفاصيل الاستثمارية التي تضمن للفرد استثماراً ناجحاً مدروساً بعناية.

وعن الوظيفة وأهميتها قال “هي البيئة المناسبة للحصول على دخل ثابت، وكسب مهارات التواصل، وفرص التطبيق العملي”، مؤكداً أهمية “استغلال المواهب والمهارات وتوجيهها التوجيه السليم للارتقاء بالعمل”.

فيما أكد أهمية تنوع المحفظة الاستثمارية ومالها، من دور في رفع المستوى المعيشي والمادي، وكذا أثرها  في صقل سمات المستثمر الناجح ومنها: الطموح ، الاقتناص، تحمل المسؤولية، المخاطرة، الثقة بالنفس، والقيادة والإبداع.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×