السعوديون يمدّون أيديهم لإغاثة إخوانهم في السودان بأمر الملك.. جسر جوي عاجل لمساعدة ضحايا الفيضانات

جدة: واس

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتسيير جسر جوي عاجل، يشتمل على مساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول التي ضربت بعض المدن والمحافظات في جمهورية السودان الشقيقة مؤخراً.

وأوضح المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، أن هذا التوجيه يعد امتداداً للدعم المتواصل الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين للوقوف مع كل الدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف والمحن التي تمر بها، كما يعكس الترابط الأخوي المتين بين المملكة قيادة وشعباً بأشقائهم من الشعب السوداني.

وسأل الربيعة المولى عز وجل أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد خير الجزاء جرّاء ما يقدمانه للمحتاجين والمتضررين من مساعدات جليلة في كل أنحاء العالم.

الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين

وضربت سيول وأمطار عنيفة عدداً من الولايات منذ مطلع الشهر الجاري، مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات وتعد ولايتي نهر النيل والجزيرة أكثر المناطق تضررا.

وقد أعلنت السلطات السودانية ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول لنحو يفوق 80 قتيلا وإصابة العشرات فيما بدأ الجيش عملية إنقاذ جوي للمتأثرين في مدينة المناقل ولاية الجزيرة وسط السودان.

وإثر تلك الفيضانات، أعلن وزير التنمية الاجتماعية السوداني، أحمد آدم بخيت، أنه قد يتم إعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية خلال الساعات المقبلة بسبب السيول. وقال في تصريحات لـ«العربية» إن «حالة التأهب مستمرة ونتوقع مزيدًا من الأمطار.

كما كشف عن تضرر 43 ألف منزل بشكل جزئي أو كلي بسبب السيول، مما قد يجبر السلطات على فتح جسر جوي حال تعذر فتح الطرق، مضيفا أن هناك احتياجات عاجلة للغذاء وإيواء متضرري السيول.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×