[تحديث] إصابة 18 سعودياً في انقلاب حافلة سيّاح تركية سفارة المملكة: 6 ما زالوا في المستشفى.. ونتابع مع الجهات المعنية

تويتر، متابعة: شذى المرزوق

كشفت سفارة المملكة لدى جمهورية تركيا ـ الليلة ـ عن تفاصيل جديدة عن حادث حافلة السياح السعوديين الذي وقع صباح أمس مدينة “ريزا” شمال تركيا، نتج عنه إصابات متفرقة لعددٍ من الأشخاص، من بينهم مواطنون سعوديون.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”؛ أشارت السفارة بأنها قامت في حينه بالوقوف على الحادث المؤسف لتقديم كافة أشكال المساعدة والاطمئنان على حالتهم الصحية، وإنهاء كافة احتياجاتهم اللازمة.

وأشارت السفارة إلى أن عدد المواطنين المصابين في الحادث (18) مواطناً، منهم (6) يرقدون في المستشفى، حيث تتابع السفارة بعناية مع الجهات المختصة حالتهم الصحية على مدار الساعة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل، فيما خرج بقية المصابين ولله الحمد من المستشفى، بعد تعرضهم لإصابات مختلفة جراء الحادث، سائلين المولى عز وجل أن يمن على الجميع بالصحة والسلامة.

وكانت وسائل إعلام سعودية وتركية قد نشرت أنباء عن تعرض الحافلة لحادثة انقلاب في مدينة ريزا التركية.

وقد نُقل المصابون إلى العلاج في أحد مستشفيات مدينة ريزا. وقالت معلومات إن الإصابات متفرقة بين المتوسطة والخطيرة، بحسب ما ذكر مراسل قناة الإخبارية في تركية عن الحادث الذي وقع صباح اليوم الأحد، وما لايزال المصابون يتلقون العلاج تحت متابعة السفارة السعودية في تركيا، والقنصلية في اسطنبول. 

وبحسب وسائل إعلام تركية فقد وقع حادث الانقلاب بعد اصطدام الحافلة بحاجز اسمنتي، نقلاً عن رئيس قرية أسمالي يرماك رمضان يانيك الذي أفاد بأن السائق أخذ استراحة عند مدخل القرية، قبل أن يستكمل الطريق، ليقع الحادث بعد انحراف الحافلة على بعد 500 متر، لتصطدم بالحاجز الاسمنتي على اليمين ويحدث الانقلاب”.

حادث مدينة غازي عنتاب

وكانت قناة  BBC  قد نشرت خبراً عن وقوع حادث  سير آخر مشابه في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا صباح أمس السبت، حيث صدمت حافلة ركاب موقع حادث سير سابق ما أسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة 21 آخرين، من بينهم رجال إطفاء و رجال إنقاذ وفريق من الصحفيين. كانوا قد أرسلوا لحادث سير سابق، فيما صدمت الحافلة المجموعة وانقلبت على بعد 200 متر، وبعد ذلك تم ارسال التعزيزات لنقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة. 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×