اجعلوا السكريات آخر ما يصل إلى المعدة محاضرة في سيهات تلخص خطوات استعادة الصحة والرشاقة

سيهات: شذى المرزوق

نظم فريق مشاة سيهات النسائي، عصر اليوم، محاضرة توعية استهدفت الأمّهات وحملت عنوان “استعيدي صحتك ورشاقتك بلا حرمان”. وقدمت خيريه الحكيم، صاحبة المبادرة، شرحاً لأخطر المركبات الغذائية على الصحة، وما يترتب عليها من أضرار داخليه وخارجية.

المحاضرة أقيمت في مقر “مناهل الغد”، وركزت الحكيم فيها على مخاطر الإكثار من تناول السكريات والنشويات على جسم وعقل الانسان، مشيرة إلى مرض السكري كنموذج للمخاطر. كما قدمت فيلماً قصيراً فكاهياً عن خطورة مرض السكري ولماذا يجب الحذر منه.

ثم طرحت الحكيم برنامج صحة ورشاقة بلا حرمان، وهو برنامج علاجي ووقائي يمثل نمطاً جديداً في الغذاء، يركز على دعم الوجبة الغذائية واحتوائها العناصر الكافية، وهي في متناول الجميع، ومنتهياً إلى نصيحة مفادها جعل السكريات والنشويات آخر ما يصل الى المعدة بعد الخضروات والفواكه والبروتينات.

المحاضرة امتدت إلى سرد قائمة صحية، تركز على تعزير الوجبة الغذائية بالبروتين والخضروات، وتناول السوائل غير المحلاة، والتركيز على شرب الماء، وممارسة الرياضة لتقوية العضلات والعظام والأعصاب، وأخيراً؛ المحافظة على النوم الكافي والمبكر، للاستفادة من الغذاء وتقوية المناعة.

وشددت الحكيم على اتباع هذه التعليمات، مؤكدة “لا يمكن نجاح أي نظام غذائي دون اتباعها”. كما عرّفت بمجموعة أسماء كتب عالمية صحية ونصحت بمطالعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com