حرامية الذهب والكابلات في قبضة شرطة الرياض والقصيم القبض على متورط بنقل 4 مخالفين

الرياض: واس

ألقت شرطة الرياض القبض على مقيمين؛ سوري وأردني، سرقا مصوغات ذهبية من منزل، ونفذا عمليات احتيال مالي إلكتروني، وحولا أموال إلى خارج المملكة، بالتعاون مع مقيم سوري آخر.

وقالت الشرطة “جرى القبض على المقيم السوري الذي تعاون مع المتهمين، بتهمة التستر عليهما، وتمكينهما من التصرف بحساباته البنكية”.

وأضافت “تم استرداد المسروقات، وضبط 454,430 ريالًا، و6 سبائك ذهب، و16 بطاقة صراف، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة.

 

4 مخالفين

وفي  الرياض أيضاً، ألقت دوريات أمن الطرق في محافظة سراة عبيدة، القبض على مواطن، نقل في مركبة يقودها 4 مخالفين يمنيين لنظام أمن الحدود، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وأُحيل المخالفون إلى جهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأوضح المتحدث الإعلامي للقوات الخاصة لأمن الطرق أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود إلى المملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى، أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، و999 و996 في بقية المناطق.

سرقة كابلات

وفي القصيم، ألقت الشركة القبض على مقيم بنجلاديشي، سرق كابلات كهربائية من أحد المستودعات في مدينة بريدة (تم استردادها)، وجرى إيقاف المتهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وأحيل إلى النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×