سيهات.. تأهيل 15 شاباً للتدريب في معهد البترول

سيهات: شذى المرزوق

أبرمت جمعية تنمية الموارد البشرية في سيهات 3 عقود تعاونية مع شركات وطنية، تمهد الطريق لتقديم خدمات التدريب والتوظيف للنهوض بالشباب، وتوعيتهم بمخاطر الفقر والبطالة، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم الشخصية بفرص تدريبية متكاملة مؤهلة للتوظيف.

استقبلت لجنة القدرات والتوظيف، التابعة للجمعية ممثلة في علاء الداود، وسجاد السبع،  عصر اليوم (الأحد) 15 مستفيداً من بين 22 تم اختيارهم بعد تطابق متطلبات وشروط التأهيل التدريبي في المعهد التقني للهندسة والبترول للتدريب في الدمام، وذلك بعد توقيع اتفاقية بين المعهد والجمعية الخميس الماضي. 

وشملت بنود الاتفاقية التعاون لتأهيل المستفيدين في دورات تدريب تطويرية، تسهم في رفع مستوى العمل لدى الشباب، وأيضاً توفير قاعات المحاضرات الخاصة بها للجمعية في حال حاجتها لها.

 

ومن المقرر أن تستقبل الجمعية غدً (الاثنين) فئة جديدة من الشباب المؤهل للتدريب في إحدى الشركات الوطنية بعد توقيع الاتفاقية يوم الاثنين الماضي، وستتم مقابلة 10 مستفيدين من أصل 30 متقدماً بعد تطابق الشروط والمؤهلات. وتشمل الاتفاقية التدريب المنتهي بالتوظيف لعدد من الشباب المؤهل للتدريب في مختلف التخصصات، وتعمل الشركة على تدريب الشباب في تخصصات متنوعة، تتناسب مع الميول والرغبات المختلفة لاكتساب مهارات عملية جديدة، تخدم الطموح الواعد للرؤية الجديدة.

وأوضحت إدارة الجمعية أن أهدافها تتلخص في جذب وتطوير، وتقديم تدفق مستمر من رأس المال البشري المؤهل من الناحية الفنية والعلمية؛ لضمان توفر المواهب الجاهزة لتحقيق نتائج بارزة، تضمن للمستفيدين من الشباب حياة كريمة ومستقرة مادياً، تكفيهم العوز والحاجة، وتزويدهم بالمهارات، والقدرات لتحقيق ذلك وفق نهج منظم للاحتراف المهني والعملي، لتحويل المعرفة المكتسبة إلى خبرة عملية قيمة بشكل فعال في الميدان، في الوقت الذي تتابع فيه إدارة الجمعية ومنتسبيها سير التدريب والتوظيف للشباب من واجهة الإرشاد والدعم المهني المطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×