مركز السيد السلمان في مراحله الأخيرة.. و التشغيل خلال 6 أشهر المهندس الصويلح: عقد شراكة مجتمعية لتطوير مختبرات شبكة القطيف الصحية

سيهات: شذى المرزوق

  8 أشهر منذ وضع السيد علي السلمان حجر الأساس لمركز صحي المجيدية؛ الذي يقع ضمن نطاق مركز الفحص الشامل، والفحص المبكر للأورام، في حفل أقيم نهاية ديسمبر الماضي، وحضره عدد من الشخصيات الدينية والاجتماعية ومسؤولون في القطاع الصحي.

وما زال مركز الأورام قيد العمل، وبلغت نسبة إنجازه 90% من الأعمال الانشائية والمعمارية، ويجري تركيب وتشغيل الأعمال الكهرو ميكانيكية، بحسب ما ذكر المهندس عبد الإله الصويلح الذي لفت إلى  أنه في مراحله الأخيرة بعد الانتهاء من ربط الخدمات الأساسية بين المركزين، وشملت خدمات الكهرباء، والماء، الغاز الطبي، وأنظمة الحريق، و يترقب تشغيله خلال ال 6 أشهر إن شاء الله. 

وكان رئيس الشبكة الصحية في القطيف الدكتور رياض الموسى قد صرح سابقاً بأن الخطة التشغيلية للمشروع  تضمنت تشييده خلال 36 شهراً منذ تأسيسه وتوقيع عقد تمويله من قبل السيد السلمان في يناير من العام الماضي 2021، ومع ذلك فقد أتم الكثير منه في وقت قياسي في أقل من 50% من الوقت المخطط له.

 ولفت الموسى إلى أن المأمول هو انجاز المشروع كاملاً خلال العام الجاري، وهو ما أكده الصويلح بدوره موضحاً أن المشروع قد أتم مرحلة التشييد والبناء الرئيس، ويجري العمل على تزويده بالاحتياجات والمتطلبات الأساسية لبدء تشغيله.

وأكد أهمية الدور التطويري الذي تعمل على أساسه شبكة القطيف الصحية لتأهيل المراكز والمنشآت الصحية وتشغيلها ضمن عقود تعاونية واتفاقات تعاقدية مع جهات وشركات متخصصة لرفع مستوى الخدمات الصحية تخدم المحافظة والمنطقة.

ومن المخطط له أن يتزامن التشغيل المرتقب للمشروع مع بدء تطوير مختبرات شبكة القطيف الصحية، وتنفيذها على أعلى المستويات والمتطلبات، في مشروع تنفذه إحدى الشركات العالمية المعروفة بعقد شراكة اجتماعية. وأوضح الصويلح أن البدء في انجاز اتفاقية التعاقد ستتم خلال الأيام القادمة بهدف الارتقاء بالخدمات الطبية.

ويقع المشروع في مساحة تصل إلى 14 ألف متر مربع، وتصل مساحة مركز السيد علي السلمان للفحص الشامل والكشف المبكر للأورام إلى 1150 متراً مربعاً، ومساحة مركز صحي المجيدية 2000 متر مربع.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×