[عاجل] إسقاط تشكيل عصابي جمع 6.7 ملايين ريال من بيع السيارات “وهمياً” النيابة العامة وجّهت الاتهام وأحالت المتهمين إلى المحكمة المختصة

الرياض: صُبرة

وجهت وحدة التحقيق في قضايا الاحتيال المالي، التابعة لنيابة الأموال، الاتهام إلى شابين سعوديين في العقد الثالث، بتشكيل عصابي منظم للاحتيال المالي. وذكرت النيابة العامة أن التشكيل جمع مبلغاً تجاوز 6.7 ملايين ريال.

وأوضحت النيابة أن المتهمين اعتادوا العرض الوهمي لبيع مركبات في أحد المواقع الإلكترونية المختص ببيع السلع المستعملة، والاستيلاء على أموال الأشخاص الراغبين في شراء هذه المركبات.

وكشف مصدر مسؤول في النيابة العامة عن التشكيل العصابي، والتحقيق عن قيامه بتكرار الجريمة عدد من المرات بذات النمط الإجرامي، مستغلين جهل المجني عليهم، وحاجتهم إلى تلك المركبات.

وأضاف المصدر “تم إيقاف التشكيل العصابي على ذمة التحقيق، تمهيداً لإحالته إلى المحكمة المختصة للمطالبة بالعقوبات النظامية بحقهم”.

ونوه المصدر إلى ضرورة اتباع الإجراءات النظامية حال الحاجة إلى شراء السلع المستعملة، مثل المركبات، وخاصة الشراء من خلال المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وأن عدم الالتزام ذلك قد يُنتج مثل هذه السلوكيات الإجرامية.

وشدد المصدر على أن النيابة العامة لن تتوانى في تقديم كل من تسول له نفسه الجناية على أموال الآخرين بالممارسات المنطوية على الاحتيال المالي، لينال جزاءه بالعقوبات المشددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com