[حصري] البلدية تمنح “قهوة الغراب” شهراً لاستكمال الترخيص إضافة 84 متراً مربعاً إلى المبنى وخبير بناء من تاروت لتطويرها

صُبرة: خاص

حصلت “صُبرة” على تفاصيل جديدة في ملف “قهوة الغراب”، أهمها استمرار العمل فيها وإعطاء المستأجر مهلة شهر لاستكمال ترخيص البلدية، علاوة على توسعتها بمساحة إضافية قدرها 84 متراً.

وإليكم التفاصيل:

قال عبدالعزيز المرزوق لـ “صُبرة” إن إدارة التراخيص في بلدية محافظة القطيف منحت مستأجر “قهوة الغراب” خالد الفخر مدة شهر لاستكمال إجراءات الترخيص. وأوضح المرزوق أن إدارة البلدية تفهّمت الوضع الخاص بـ “القهوة” بوصفها من معالم القطيف، وحرصها على الحفاظ عليها، لكنها شدّدت على شروط أساسية، فنية وصحية، في المبنى والمحل.

وعبدالعزيز المرزوق هو كبير أسرة المرزوق، مالكة المبنى التي يقع فيها المقهى، بموجب صكّ شرعي. وقال المرزوق إنه رافق المستأجر خالد الفخر في مراجعة البلدية صباح اليوم، وتحدث مع المسؤولين الذين أبدوا تعاوناً تاماً في الموضوع، ليبقى العمل مستمرّاً في “القهوة”.

من جهته وصف المستأجر خالد الفخر تعامل البلدية اليوم بأنه “سَهالات”، مؤكداً استعداده لتنفيذ شروط البلدية المتبعة في المحلات. وقال الفخر إنه سوف يستعين بخبير بناء من تاروت لتطوير المحل على غرار “القهوة الشعبية” في تاروت، كما ستتم توسعة “القهوة” في الجهة الخلفية بمساحة 84 متراً مربعاً. وأكد أن الملّاك وافقوا على التوسعة، لتصبح “القهوة”، بعد التطوير، على غرار “قهوة تاروت الشعبية”.

في سياق موازٍ؛ علمت “صُبرة”، من مصادرها، أن بلدية محافظة القطيف، أعطت “قهوة الغراب” معاملة ميسّرة، نظراً لما تمثّله من وضع خاص له علاقة بتراث القطيف وثقافتها الاجتماعية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com