قلب أم عبدالعزيز يرفرف بعودته من تايلند بالإخلاء الطبي سقط من ارتفاع 12 متراً.. وأعادته وزارة الدفاع لاستكمال العلاج

#حادث_مواطن_بتايلند.

القطيف، متابعة: شذى المرزوق

بعد قرابة شهر من إصابته في تايلند، نقلت إدارة الإخلاء الطبي الجوي، المواطن عبدالعزيز بن أحمد ناصر الحازمي إلى المملكة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السعودية.

وبحسب تغريدات نشرها ذوو الحازمي، فقد ذهب إلى تايلند بغرض السياحة، وفي يوم 6 يوليو الماضي وقع له الحادث في مدينة بوكت التايلاندية، حيث سقط في حفرة بعمق 12 متراً له، أثناء هطول أمطار غزيرة، وذلك خلال جولة مشي، قام بها برفقة أصدقاء له، بجوار أحد المولات. وحين حاول البحث عن موقع للاحتماء به من المطر، سقط في الحفرة القريبة من المواقف التابعة للمول، كانت مغطاة بمواسير من الألمنيوم، وتم نقله إلى مستشفى Bangkok Hospital  في جزيرة فوكيت بتايلند.

وأصيب الحازمي بكسور متفرقة في جسده، ليبقى في العناية المركزة، حتى استقرار الحالة، ونقله صباح اليوم (الأحد) بالإخلاء الطبي، لاستكمال علاجه في المملكة عبر الإخلاء الطبي الجوي، التابع للخدمات الصحية بوزارة الدفاع، بمتابعة من أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر آل سعود ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وكانت وزارة الصحة السعودية تفاعلت مع حالة الحازمي، وتواصلت مع ذويه، بعد أن تداول مغردون تفاصيل الحالة الصحية له، من خلال مقطع فيديو، يبين مدى خطورة إصابته، وناشدت عائلته السلطات المساعدة.

كما تفاعل طيف واسع من المعلقين حول الواقعة عبر وسم #حادث_مواطن_بتايلند. وخاطب حساب باسم “أم مريض” وزارة الصحة السعودية، قائلًا “عبدالعزيز الحازمي مواطن تعرض لحادثة سقوط في جزيرة فوكيت في تايلند منذ أسبوعين، ومازال ينتظر الإخلاء الطبي، لتتم رعايته في أرض الوطن..”.

وعلقت وزارة الصحة على تغريدة أحد الناشطين بهذا الخصوص، قائلة: “لا بأس عليه إن شاء الله، شافاه الله وعافاه، تم التواصل معكم عبر الرسائل الخاصة لتزويدنا بكل المعلومات المطلوبة عن المريض، متمنين للجميع دوام الصحة والعافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com