في عاشوراء… رجال القطيف يقدّمون 666 كيس دم للمستشفيات حملة نسائية تبدأ اليوم في سيهات.. وحملات العوامية مستمرة كل اثنين

القطيف: شذى المرزوق 

خلال ال 5 أيام الماضية من بدايات شهر محرم، قدمت محافظة القطيف 666 كيساً من دماء شبابها للمستشفيات والجهات الصحية المختصة، استجابة لحاجة المرضى، ودعماً لثقافة التبرع التطوعي.

فيما تستعد النساء في سيهات للتبرع بالدم هذا اليوم الجمعة وغداً السبت، في النسخة الثانية للحملة النسائية. 

وكانت 4 حملات تبرع بالدم قد انطلقت في الأيام الخمسة الماضية، مستهدفة الرجال، منها حملتان في سيهات، في مسجد الحمزة بن عبد المطلب وأخرى في حسينية الإمام الحسين.

أما الحملة الثالثة فقد نظمها مستشفى القطيف المركزي في صالة الغانم، وتزامنت الحملات الثلاث مع حملة العوامية الأسبوعية التي تقام كل يوم اثنين في مستشفى الأمير محمد بن فهد لأمراض الدم الوراثية، ليكون ناتج الحملات 666 وحدة دم تم ايصالها للجهات الصحية المتعاونة.  

من المتبرعين في حملة مسجد الحمزة

وكانت حملات التبرع قد انطلقت بدايةً في مسجد الحمزة بن عبد المطلب بحي غرناطة في سيهات تحت عنوان “خذ حتى ترضى” منذ أول أيام عاشوراء حتى مساء أمس الخميس، واستقطبت الحملة 208 متقدماً للتبرع، قُبِل منهم 173 متبرعاً لائقاً صحياً فيما تم رفض البقية لأسباب صحية أو لعدم أهليتهم من الناحية العمرية. 

أحد المتبرعين من الشباب في حملة خذ حتى ترضى في مسجد الحمزة

بالمقابل جمعت حملة ” بها نحيا ” التي نظمها بنك الدم بشبكة القطيف  الصحية خلال 3 أيام بدأت بيوم الثلاثاء الماضي حتى ال 11 من مساء أمس الخميس 481 كيساً للدم من أصل 542 متقدماً للتبرع.  

من حملة ” بها نحيا” في صالة الغانم

فيما أعلنت جمعية العوامية الخيرية أن حملتها الأسبوعية يوم الاثنين قبلت 12 متبرعاً بينهم 2 من الجنسية المصرية، من أصل 17 متقدماً للتبرع في مستشفى الأمير محمد بن فهد. 

من حملة بها نحيا شبكة القطيف الصحية

من جانب آخر فقد ضمت صالة المعارض الفنية في حسينية الإمام الحسين فعالية التبرع بالدم خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لفئة الرجال فيما تنطلق اليوم الحملة النسائية حتى مساء يوم غد.  

ضمن حملة العوامية للتبرع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com