يوليو “متخربط” في الشرقية.. حر.. رطوبة.. غيم.. ومطر متردد

القطيف: صُبرة

سحابة صيف.. لكنّها قد تُمطر.. وقد أمطرت “على خفيف” مساء البارحة في القطيف، وهذا فوق المعتاد في مناخ المنطقة الشرقية التي لا تعرف الغيوم، ولا المطر في الصيف. ويبدو أن شهر يوليو ـ تموز مرتبك هذا العام، حين ملأت سماءه الغيوم، في وقت معروف بشدة الرطوبة والحرارة.. والجفاف.

ويبدو أن شهر يوليو أبى إلا  أن يترك آثاره على المنطقة الشرقية قبل رحيله هذا العام، والقطيف خاصة؛ فهناك ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ورطوبة عالية، وغيوم كثيفة حجبت الشمس في رابعة النهار، ولم يخل المشهد من أمطار خجولة، جعلت يوليو أشبه بـ”فبراير”.

ويرى خبراء وفلكيون أن حرارة الأسبوع الأخير من شهر يوليو، هي الأعلى على الإطلاق في شهور موسم الصيف من كل عام، ليأتي شهر أغسطس بموجات حرارة ورطوبة عالية، ولكنها تبقى أقل من يوليو.

 وتترجم هذه الأوصاف ما جاء في تقرير المركز الوطني للأرصاد لهذا اليوم (الخميس)، الذي أعلن أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية الرياض والشرقية.

كما توقع هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان الأودية والسيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان، وعسير والباحة.

اقرأ أيضاً

عقيل الجنبي.. ينتظر فزعة مجتمع بالتبرع بالدم في عملية زراعة قلب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com