الفلبينيات عائدات إلى المنازل.. الرئيس جونيور لشعبه: سنتواصل مع السعودية لإعادة الاستقدام

الرياض: صُبرة

بعد توفها 8 أشهر، أعلنت الفلبين عن رغبتها في إعادة السماح باستقدام عمالتها المنزلية إلى المملكة، وجاء الإعلان على لسان الرئيس الفلبيني نفسه. وقالت مانيلا إن هناك تواصلاً بين وزارة العمل الفلبينية ووزارة الموارد البشرية السعودية لإعادة فتح الاستقدام من جديد.

وصرح الرئيس الفلبيني ماركوس جونيور في خطابه الأول للشعب الفلبيني أن هناك “تواصلاً بين البلدين لإعادة فتح الإستقدام من جديد”.

وذكر الرئيس في خطابه بأنه سوف يرسل وزيرة العمل سوزان اوبلي إلى السعودية، وذلك لفتح باب استقدام العمالة المنزلية. كما طمأن الرئيس العمالة بانه سوف يقوم بتسهيل اجراءات السفر لمن يرغب العمل في الخارج، ووعدهم بان الاجراءات سوف تكون سريعة، ولن تزيد عن 3 أسابيع لجميع الاجراءات.

ومن المتوقع أن تكون عقود العمالة إلكترونية بدلاً من الورقية كما في السابق. حيث تستغرق وقت لتجهيزها وتسليمها إلى مكتب العمل الفلبيني في المملكة لمراجعتها ومصادقتها ومن ثم إرسالها إلى المكتب الفلبيني وتسجيلها في وزارة العمل بالفلبين وهذا يستغرق وقت طويل. إضافة إلى الحصول على رخصة أو شهادة العمل في الخارج للعمالة من وزارة العمل الفلبينية يستغرق وقت أيضاً حيث من الممكن أن يختصر هذا الوقت في حال أصبحت المعاملات إلكترونية.

كما وعد الرئيس بتطوير برامج إلكترونية في مكاتب العمل الفلبينية ودائرة العمالة المهاجرة التي ستقوم بدورها في اختصار مدة الاستقدام، وأيضا ستساهم في حل مشكلات العمالة بشكل أسرع وحفظ حقوقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×