على ذمة “الأرصاد”.. أمطار وغبار في القطيف والدمام والظهران والخبر

جدة: واس

من الأربعاء إلى السبت المقبلين، ستكون هناك احتمالية لهطول أمطار متوسطة، قد تصل إلى غزيرة على القطيف، الدمام، الخبر والظهران،  مصحوبة بالسحب الرعدية الممطرة، وتيارات هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض (وادي الدواسر، ليلى، الأفلاج).

وأصدر المركز اليوم (الإثنين) تقريراً له، توقع فيه استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق قد يصاحبها جريان السيول، وتساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة، تحد من مدى الرؤية الأفقية.

كما توقّع المركز هطول الأمطار على الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (سلوى، منفذ البطحاء، الأحساء، حرض، صحراء الربع الخالي).

وتابع البيان “يستمر التأثير بأمطار من متوسطة إلى غزيرة من يوم غد (الثلاثاء) وحتى السبت المقبل على مناطق جازان (فيفا، الخوبة، العارضة، هروب، الحرث، الدائر، بيش، صبيا، أبوعريش، الطوال، جيزان، وفرسان)، ونجران (شرورة، حبونا، بدر الجنوب، ونجران)، وعسير (أبها، خميس مشيط، النماص، بيشة، تثليث، الحرجة، سراة عبيدة، أحد رفيدة، ظهران الجنوب، محايل، بلقرن، البرك، والمجاردة)، ومنطقة الباحة (الباحة، بلجرشي، العقيق، القرى، قلوة، المخواة، والحجرة)، بالإضافة إلى منطقة مكة المكرمة (الطائف، ميسان، أضم، العرضيات).

ولا يستبعد أن يمتد تأثير الأمطار إلى (العاصمة المقدسة، بحرة، الخرمة، تربة، رنية، المويه، القنفذة، الليث، وجدة)، وذلك بتواجد السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بتيارات هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وتشير التوقعات الأولية إلى استمرار فرص هطول الأمطار على المناطق المذكورة حتى منتصف الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com