مبادرة لزراعة 50 ألف شجرة في حاضرة الدمام

الدمام: صبرة
تطلق أمانة المنطقة الشرقية يوم الأربعاء 25 ذو الحجة الجاري، مبادرة تشجير مدن حاضرة الدمام بعنوان “نزرعها.. لننعم بها”، والتي تهدف في مرحلتها الأولى غرس 50 ألف شجرة.
وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام في أمانة المنطقة الشرقية المتحدث الرسمي محمد الصفيان, أن المبادرة ستدشن برعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، حيث سيتم البدء بالتشجير في كل من الخبر والظهران وغرب ووسط وشرق الدمام، وحُدّد للمبادرة ثلاثة أشهر بمعدل يومين أسبوعياً في مرحلتها الأولى بمشاركة المتطوعين من الجنسين، والإعلاميين وعدد من الجهات الخيرية.
وبين أن الأمانة اعتمدت لهذه المبادرة المجتمعية عدداً من أنواع أشجار الظل النافعة, لافتا إلى الأمانة تحرص على الإسهام في جودة الحياة وأنسنة المدن بإطلاق مبادرة التشجير بحاضرة الدمام كمرحلة أولى وتليها بقية مدن المنطقة الشرقية، بهدف زيادة الرقعة الخضراء وزيادة حصة نصيب الفرد منها وتحسين المشهد الحضري وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 .
وأفاد الصفيان, أن المواقع التي تستهدفها مبادرة التشجير، هي الحدائق والمنتزهات والساحات والشوارع والمساجد ( كمرحلة أولى) بحاضرة الدمام تشمل ( الدمام – الظهران – الخبر )، وسيشارك فيها المدارس والجهات الحكومية والمواطنين لتعزيز المشاركة الاجتماعية، وسيتم استقطاب المتطوعين عن طريق فريق التطوع بالمبادرة، وكذلك من خلال تعبئة الاستمارات الخاصة التي تم الإعلان عنها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وتستهدف جميع الفئات العمرية بما في ذلك الذكور والإناث.
وأكد أن عملية التشجير ستسهم في انخفاض درجات الحرارة والحد من تلوث الهواء وتعمل على التوازن البيئي في الجو، وكذلك إعطاء مساحة من الظل لينعم بها الإنسان ويحد من عملية التصحر والحصول على جو لطيف وجميل، مبينا أن أنواع الأشجار مختارة من البيئة المحلية دائمة الخضرة وتحتاج إلى كميات قليلة من المياه، وذات ظل جميل وقليلة الصيانة ولا تشكل خطورة على البنية التحتية للمباني.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×