حملة صباحية تنفض “باب الشمال” من عمّال “الكفالات” فرع "العمل" في المنطقة عقد اجتماعاً لمناقشة محتوى مقطع فيديو

القطيف: صُبرة

استيقظ سكّان حي باب الشمال، صباح اليوم، على حملة مباغتة لمكتب عمل القطيف مشَطت مساكن العمالة المنتشرة في الحيّ منذ سنوات طويلة. ونُفّذت الحملة مشترَكةً بين المكتب وشرطة المحافظة. واستهدفت “العمالة السائبة التي تعمل لحسابها الخاص”، على حدّ تصريح مدير المكتب عبدالكريم آل طه الذي أوضح أنها بدأت في “الخامسة صباحاً بقيادة رئيس قسم التفتيش”. وأسفرت الحملة عن ضبط 13 مخالفاً للمادة 39 التي تختصّ بمحاسبة ترك العامل يعمل لدى صاحب عمل آخر.

وحسب بيان المكتب؛ “تم الانتهاء من التحقيق معهم وتسليمهم الى شرطة المحافظة تمهيداً لتسليمهم الى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية. وأكد آل طه “سنستمر في تعقب العمالة المخالفة وضبطها بحسب الأنظمة والقوانين المنصوص عليها، بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، لتحقيق أهداف حملة “وطن بلا مخالف”، ولما في ذلك من حفظ للأمن والأمان وسير عجلة العمل وفق الأنظمة”.

وخلصت تحقيقات مكتب العمل إلى ضبط 4 وافدين بمهنة عامل منزلي، و 3 آخرين متغيبين عن العمل، و 4 يعملون في أنشطة مقاولات، ووافد واحد على نشاط عامل في ورشة سيارات”، وواحد مجهول الهوية.

وذكر بيان المكتب أن حملة باب الشمال جاءت على أثر انتشار مقطع فيديو، وبتوجيه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبد الرحمن المقبل، في اجتماع ضم مساعد مدير عام الفرع لقطاع العمل محمد الاطرش ومدير مكتب العمل بمحافظة القطيف  عبد الكريم آل طه ورئيس قسم التفتيش بعمل القطيف حكيم المرهون.

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com