سحر آل شبر تدخل مبادرة 100 مليونيرة بـ “صناعة الشوكلاته” بدأت تجربة إنتاجها في التجمعات العائلية.. ووجدت الدعم من زوجها وأسرتها

تنتج 12 نوعاً من حشوات الشوكلاته.. وتطمح لإنشاء معمل خاص بمواصفات عالمية

القطيف: نورة أحمد
كان حلم إنشاء مشروع يناسب طموحها من أكثر الأشياء التي تشغل تفكير سحر آل شبر التي تدرس إدارة الأعمال وتعمل مدرسة مسائية في إحدى مراكز صفوى للتقوية الدراسية، وخصوصاً بعد تركها للدراسة وتفرغها التام لتربية بناتها، ووجدت ضالتها أخيراً في صناعة الشوكلاته بكافة أشكالها.
بداية المشوار
وتحكي سحر آل شبر الخطوات الأولى لدخولها في عالم المشاريع الخاصة، إلى جانب ولعها بالطبخ والأعمال المنزلية وتجربة كل ما هو جديد، بقولها: “فكرة ادارة مشروع كان بمثابة حلم بعيد المنال بالنسبة لي، لأنني لم أكن أعرف ماهو المشروع المناسب لي، وبعد سنوات خطرت لي فكرة دخول مغامرة مشروع بيع أواني منزلية لحبي الشديد لها، وسرعان ماتوقفت لعدم ثقتي بأنه المشروع الذي يحقق طموحي”.
وتضيف “بدأت بالتفكير جدياً بشيء يغمرني بالسعادة، فكانت فكرة مشروع الشوكولاته لأنها رفيقتي في السهر ولحظات الهدوء والسعادة، فبدأت بدراسة الشوكولاته ومكوناتها ومعالجتها من خلال المواقع الإلكترونية واليوتيوب وتدوين الخطوات والبحث عن الأدوات والنوع المناسب منها لمدة أربعة أشهر، وذلك حتى أحصل على أول تجربة انتاج لمشروعي”.
وقدمت سحر آل شبر شكرها وتقديرها لزوجها الذين قدم لها كل الدعم والمساندة في اتخاذ قراراتها، وكذلك لعائلتها وعائلة زوجها الذين لم يبخلو عليها بأي نوع من أنواع الدعم.
الإنتاج الأول
وتشير إلى أن أول انتاجين لها من الشوكلاته كانتا للتجربة والنقد، فإختارت تجمعاتهم العائلية للتذوق، وكان شرطها الذي وضعته لهم هو إبداء رأيهم بصراحة تامة وبدون أي مجاملة، وتضيف “الحمدلله حصلت على كم هائل من المدح والثناء على منتجي، والأهم من ذلك الآراء الصريحة التي ساعدتني في تعديل بعض الأخطاء الإنتاجية  لضمان جودة الشكولاته التي أصنعها”، مبينة أنها تشتري الشوكولاته مباشرة من الوكيل الحصري والوحيد بالمملكة.
وذكرت سحر آل شبر أنها واجهتها بعض الصعوبات خلال عملها، وكانت ترجع دائماً للمصادر التي اعتمدتها، كما تحاول البحث عن الحلول والبدائل، واكتشفت أن الإستمرار في التجربة دون الخوف أو التوقف هو السبيل لفهم الشوكولاته وكيفية التعامل معها.
أنواع الشوكلاته
‎ وتبين أن الشوكولاته تتنوع بالحشوات، ولديها حالياً حوالي 12 حشوة مختلفة قابلة للزيادة، مشيرة إلى أنها كانت تعتمد في التوزيع خلال بداية عملها على التسليم المباشر، وتطور ذلك إلى خدمة التوصيل داخل صفوى، مضيفة أن خدمة التوصيل متوفرة حالياً لخدمة الزبائن خارج مدينة صفوى. وتابعت “كان لدى الناس في البداية تحفظ على طلب الكميات الكبيرة للمناسبات، لكن الحمدلله كسبت ثقتهم بجودة المنتج المقدم، وأصبح الإقبال أكثر على طلب الكميات الكبيرة للمناسبات”. 
‎ 100 مليونيرة
ووصفت سحر آل شبر نفسها بأنها محظوظه جداً لدخولها في مبادرة 100 مليونيرة، وقالت ” نعم أنا في بداية الطريق، لكن اعتبر وجودي في المبادرة بأنها أول خطوة لتحقيق أهدافي، فبدل اكتفائي بأن يكون مشروعي جميل، أصبحت مؤمنة بأن مشروعي له مستقبل ناجح، وأن بإمكاني تحقيق أهداف وانتشار أقوى مما كنت أتخيل”، مؤكدة أن المبادرة زادتها دعم واصرار ببذل كل ما تملكه من طاقة جسدية وذهنية للوصول إلى النجاح والإستمرارية في المشروع.
وتطمح آل شبر إلى أن تكون بعد 5 سنوات صاحبة مشروع مميز وناجح، وإنشاء معمل مختص بإمكانيات كبيرة لإنتاج الشوكولاته، وأن تغطي جميع مدن المملكة.
غداء الملوك
يذكر أن الشوكولاته اكتشفت للمرة الأولى في قارة أمريكا الجنوبيّة، وذلك نتيجة انتشار شجرة الكاكاو فيها، وكلمة شوكولاته مشتقّة من اسم مشروب كان معروفاً في حضارة الأزتيك بالمكسيك اسمه ”شوكواتل”، أو “شوكولاتل، ويعني الماء المرّ، وكان يتألف من مزيج من الماء والكاكاو والفانيليا والفليفلة الحارّة، وكان بعضهم يسميها “غداء الملوك”، لكن أصبحت حاضرة بقوة الأن في جلساتنا ومناسبتنا.

تعليق واحد

  1. شوکلاتة سحر ذات جودة عالیة ومذاق لذیذ وممیز وهذهي لیست مجاملة
    کثیر ممن جربه منتج سحر أثنی علیها وفضلها علی مارکات الشکولاته المعروفة
    نتمی لها مواصلة الطریق وإستمرار النجاح

زر الذهاب إلى الأعلى

لإعلانك هنا ـ مربع

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com