تاروت “صحتك في رشاقتك”.. ضدّ السُّمنة

القطيف: صُبرة

أعلنت جمعية تاروت الخيرية عن تنظيم فعالية لمحاربة السمنة، تحت عنوان “صحتك في رشاقتك”، يشرف عليها فريق “سواعد” التابع للجمعية.

وتنطلق الفعالية يوم الجمعة المقبل، تحت شعار “معاً يداً بيد لمحاربة السمنة” في مجمع القطيف ستي مول التجاري.

وتشارك في الفعالية تخصصات طبية عدة منها: طب العائلة، طب الجراحة، طب أمراض النساء، اختصاصي تثقيف مرضى، اختصاصي تغذية علاجية، مدربو رياضه، واختصاصي نفسي.

وحسب بيان تلقته “صُبرة” من الجمعية، الليلة، قالت اختصاصية التثقيف الصحي في الجمعية مهاد العواد مشرفة فريق سواعد “نهدف من الفعالية إلى رفع سقف المستوى الصحي والثقافي بين أفرد المجتمع من خلال فعالياتنا وحملاتنا التوعوية”.

وذكرت العواد أن الفعالية “تحتوي على أركان توعوية تفاعلية واستشارية عدة، بإدارة أطباء واختصاصيين للتعريف بالسمنة ومخاطرها وتأثيرها على الهرمون الأنثوي، وطرق الوقاية منها، والتعريف بأهمية الغذاء الصحي والرياضة، للوصول إلى الوزن المثالي، وأيضاً تأثير العامل النفسي في تحدي السمنة، وذكر  الخيارات المتعددة في جراحة السمنة، بالإضافة إلى ركن “قياس كتلة الجسم”، وتوضيح المعايير الصحية، بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم”.

وتشهد الفعالية تخصيص ركن للتعرف على مشكلة سمنة الأطفال وأسبابها وعوامل خطورتها، وايضاح الطرق العلاجية السلوكية المساهمة في مواجهة المشكلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com