سعر الأضاحي في الشرقية: 1390 للسواكني و1940 للنعيمي جمعية البر تطلق برنامج الأضاحي

الدمام: صُبرة

أعلنت جمعية البر في المنطقة الشرقية عن بدء حجز المضحين لأضحياتهم في المنطقة. وكشف مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للجمعية فيصل المسند أن أسعار الأضاحي هذا العام ببرنامج “أضاحي” تبدأ من  1390ريالاً للسواكني، و1940ريالاً للنعيمي.

وأوضح المسند أن البرنامج يسعى لإحياء شعيرة الأضحية، والتيسير على المضحي في أداء الشعيرة.

وأضاف أن برنامج الأضاحي يقوم بتوزيع اللحوم على المستحقين والمحتاجين المسجلين لدى الجمعية وفروعها لضمان أحقية استحقاقهم للحوم الأضحية، ووصولها إلى مستحقيها الفعليين.

ولفت إلى أن برنامج الأضاحي أطلق لجنة لإجراء الكشف الأولي عن الأضاحي الذي يتم من خلاله الكشف عن الأضاحي، وعن الموردين المؤهلين لدخول المناقصة، مبينا أن اللجنة تواصلت مع الموردين وسلمتهم الشروط الخاصة للأضاحي.

وقال المسند إن لجنة الأضاحي قامت الأسبوع الماضي بالكشف عن المسالخ من أجل بيان مدى إقرارها ومناسبتها للذبح، بحيث يكون الذبح مرخصاً ومطابقاً للمواصفات من تهوية المكان والإضاءة ونظافة بجودة عالية، كما تراعي اللجنة في فحصها الجوانب الشرعية. وتسعى اللجنة لتعيين مشرفين على الأضاحي للإشراف على عملية الذبح، للتأكد من أن عملية الذبح لا تتم إلا في وقتها الشرعي، ليتم نقل الأضحية لمقرات التوزيع، ومن ثم إرسال رسائل نصية للمضحي الذي وكَل الجمعية، تفيده بأنه تم ذبح أضحيته ليقوم المضحي بعدها بالتحلل.

وشهد برنامج أضاحي الذي أطلقته الجمعية العام الماضي توزيع 75 طن لحوم، استفاد منها 4603 أسرة في المنطقة، بإجمالي عدد عاملين بلغ 150 عاملاً بين طبيب وقصاب وعمال ومشرفين عملوا  4603  ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com