جائزة الخدمة العامة.. “توكلنا” يفوز في الأمم المتحدة

الرياض: واس

حصلت منظومة “توكلنا” على جائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2022، عن فئة المرونة المؤسسية والاستجابات المبتكرة لجائحة كورونا.

وجاء إعلان الجائزة في الحفل الذي أقامته الأمم المتحدة ـ افتراضياً ـ ضمن المنتدى السنوي لتكريم المتميزين في الخدمة العامة؛ دعماً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأطلقت “سدايا” تطبيق “توكلنا” لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا. ويهدف التطبيق إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونياً، خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد؛ ما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وخلال مرحلة العودة بحذر ورفع إجراءات المنع.

وعدّ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبدالله الغامدي حصول منظومة “توكلنا” على الجائزة، تتويجاً لما يحظى به القطاع التقني من دعمٍ واهتمامٍ غير محدودين من القيادة.

وأشار إلى أن “سدايا” استطاعت أن تُحقق العديد من الإنجازات على الصعيدين الوطني والعالمي بقدراتٍ وطنيةٍ عالية التأهيل من أبنائها وبناتها.

ولفت الغامدي النظر إلى أن هذا المنجز يعد تأكيداً لريادة المملكة، ومواصلتها السير للمنافسة عالمياً، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، ويعكس ما تتمتع به “سدايا” من بُنيةٍ تحتيةٍ تقنيةٍ متطورة، وذات موثوقية عالية.

يُذكر أن الأمم المتحدة قد أطلقت جائزتها للخدمة العامة في عام 2003؛ لتشجيع الابتكارات العالمية المتميزة في مجال الخدمة العامة ودعمها ضمن المنتدى السنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com