القطيف.. قصص نجاح “ناعمة” في معرض مستفيدات الضمان بجانب ورشة عمل حضرتها 66 مستفيدة

القطيف: صُبرة

خلال ساعات الأمس (الأربعاء)، كثف مكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف من أنشطته وبرامجه لدعم المستفيدات مالياً ونفسياً، بإقامة معرض خاص لعرض الأعمال الفنية للمستفيدات لمن يريد أن يقتنيها، إلى جانب إقامة ورشة تدريبية لتمكين المستفيدات من التعامل الإيجابي في المجتمع.

وذكر المكتب، أن المعرض أقيم لمساعدة المستفيدات على عرض أعمال وانجازات المستفيدات، لما تم تدريبهن عليه في الورشة المنفذة مؤخراً بعنوان “الرسم بأقلام الرصاص” وباستضافة وشراكة مجتمعية  مع المدربة والفنانة التشكيلية حميدة السنان، في اثنينية التشكيل النسائي، وبحضور عدد من الفنانات التشكيليات.

وبدأ المعرض بكلمة ترحيبية للسنان، تحدثت فيها عن أهمية الفن، وعرض لمختلف المدارس التشكيلية، مثل المدرسة الواقعية، والتعبيرية، والتصويرية وعرض عدد من الخامات اللونية والألوان والأحبار. واستضافت السنان الفنانة إحدى تلميذاتها، وهي التشكيلية كوثر السيهاتي،  كنموذج على تمكين المرأة وتحقيق النجاح، وروت السيهاتي قصة نجاحها  بطيف الألوان والسعادة بالوصول وتحقيق الهدف.

ولقاء آخر مع التشكيلة زهرة هنيدي، أكدت فيه أن الرسم هو فن وروح الإنسان وأسلوب من أساليب الخيالات. وتركز هنيدي في رسوماتها على الأطفال وكبار السن والتراث.

وكانت هناك قصة نجاح أخرى، عنوانها الصبر والعزيمة نسجت تفاصيلها رئيسة القسم النسائي للمكتب سمية عبدالوهاب، التي أكدت على ضرورة وجود أهداف مرسومة لدى كل متدربة ولتحقيقها. وقالت “لابد من التغلب على كل الصعوبات والإحباطات، لنصل ونحقق الأهداف”. وأثنت سمية على المتدربات، ووصفتهن بـ”الطاقات الجبارة المميزة”.

وقالت المستفيدة والمتدربة باسمة مريط إن البداية “يجب أن تكون من الصفر  لتحقيق ذروة النجاح”. أما المتدربة إتزان آل مغيص، فأعربت عن شكرها لفريق التمكين لمساهمتهم في تدريبها، وإتاحة الفرصة للمشاركة بالورش والدورات التدريبية. وقالت إنها تطمح في إقامة مشروع صغير، تطبق فيه ما تعلمته لتحقيق الهدف.

وأكدت المستفيدة من الضمان المتدربة عايدة الذوادي على ضرورة تعميم حرفة الرسم على أعمالها ونقلها لمشروعها الصغير، واستخدام مختلف الألوان في الرسم وطباعة الرسومات على تصميماتها لإضافة طابع الخيال والفن التعبيري والصمت. واختتم المعرض بتكريم جميع المتدربات من قبل رئيسة القسم النسائي، بمعية فريق التمكين، والعلاقات العامة والإعلام   للمكتب وعدد من منسوبات المكتب.

ورشة العمل

ونفذت ورشة العمل، التي جاءت بعنوان “مهارات النجاح وتطوير الذات” المدربة إنعام السبع في مساء اليوم ذاته، واستمرت ساعتين عبر تطبيق زووم.

واستهدفت الورشة المستفيدات من الضمان الاجتماعي، ومنسوبي المكتب والعامة. وذكر المكتب أن الورشة امتداد للعديد من الورش والدورات التدريبية المنفذة، وبمتابعة فريق التمكين، وحضرها ٦٦ متدربة.

واستعرضت السبع عدداً من المحاور، منها مفهوم الذات بين النظرة السطحية وحقيقتها، ومعرفة الذات، وحالة الإتزان النفسي، كيف يحصل الإنسان على رؤية واضحة، ومنهجية تطوير الذات لتحقيق النجاح.

وأكدت السبع على ضرورة التغيير في الأفكار مع التجديد في أسلوب الحياة باستمرار التعلم، والسعي دائماً نحو التغيير، مشيرة إلى الإبتعاد عن المثبطات للعزيمة والإرادة والتجارب غير الناجحة.

ووجهت السبع الحضور إلى ضرورة التركيز على الأهداف وتحديدها واختيارها بمرونة وإيجابية، كونها تساهم في بلوغ الكمال.

اختتمت الورشة بتقديم الشكر  لإدارة مكتب الضمان الإجتماعي على إتاحة الفرصة وتقديم الشكر للمتدربة على جهودها من قبل رئيسة قسم التمكين أمل آل حماد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com