إنذار في صفوى.. عيوب النظر تنكشف في 88% من عيون الأطفال فعالية في الجمعية شملت أطفال ما قبل المدرسة

القطيف: صُبرة

خلصت نتائج فعالية اجتماعية في مدينة صفوى إلى وجود عيوب في النطر لدى عيون 88٪ من الأطفال المشاركين فيها.

الفعالية نظمتها جمعية الصفا الخيرية، وأقيمت يومي الجمعة والسبت الماضيين، وتبنتها اللجنة الصحية في صندوق الزواج الخيري، التابع للجمعية. واستهدفت الأطفال ما دون سن المدرسة. وشارك فيها نحو 30 متطوعاً من اختصاصيين ومتعاونين وإداريين، شملت الجنسين.

وحرص عدد من أهالي صفوى على إخضاع أطفالهم للكشف على مشاكل عيوب الإبصار. وكانت النتيجة أن الأطفال يعانون من ضعف البصر من جميع الحالات الصحية. وقال الأهالي إنهم لم يكن يعلموا بهذا الضعف من قبل، وأبدوا حرصاً على متابعة الحالة الصحية لأطفالهم لدى المراكز الصحية.

وزار الفعالية مدير نادي الصفا الرياضي محمد غلاب وقام بجولة تعريفية على أركان الحملة، التي اختتمت بحفل تكريم مبسط للمشاركين والرعاة والمتطوعين، حضره نخبة من شخصيات المجتمع، من بينهم عبدالله المحسن رئيس القسم النسائي في صندوق الزواج الخيري في صفوى، بدر المغلق عضو جمعية الصفا الخيرية، جابر آل حمدان مسؤول روضة الجمعية، الدكتور صالح الجارودي مدير برنامج صحة العين ومكافحة العمى في الشرقية وعضو اللجنة الصحية، وفتحية غلاب المدير التنفيذي للصندوق، بالإضافة إلى طاقم اللجنة النسائي، ويضم الاخصائية وردة الصفواني، والأخصائية ابتسامة الأحمد، وعضوتي اللجنة سلوى الصفواني وابتهاج الصادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com