السليمان يعرض خط “كيتوس” للبيع.. والثمن “سورة الفاتحة” بدأ تصميمه في فبراير الماضي، وأهدى "صُبرة" نموذجاً منه

القطيف: صُبرة

في فبراير الماضي؛ كشف صادق السليمان عن إنجاز 50% من مشروع تصميم الخط الجديد الذي يعمل عليه. وأمس أكد السليمان إنجازه المشروع كاملاً وإطلاق اسم “كيتوس” عليه، تماماً كما قال لـ “صُبرة”، من قبل، أن الاسم سوف يكون مرتبطاً بالقطيف.

وأعلن السليمان أن الخط متاحٌ مجاناً لمن يريد استخدامه ورقياً أو إليكترونياً، لكنه حدّد ثمناً معنوياً هو قراءة الفاتحة وإهداء ثوابها لأروح المؤمنين والمؤمنات، موضحاً أنه صمّم على المشروع ليكون هدية لروح والدته.

وكان السليمان قد بدأ مشروع الخط الجديد في فبراير الماضي. وسبق أن أنتج خطاً أطلق عليه اسم “سليماني”، مبتدئاً بإعداد “سكيتشات” بالقصب والورق قبل تنفيذها ورسمها رقمياً. لكن الفكرة مع الخط الجديد اختلفت حيث تم البدء بخط الأحرف ومشتقاتها رقمياً باستخدام “الفأرة” وبرنامج “إلستريتور” ومن ثم تحويل الحروف ورسمها على الورق بالقصبة.

والخط الجديد يشابه في شكله خطي المعلى والسفير، وقد أمضى أشهراً في تحسينه وإعطائه أشكالا مختلفة ومتناسقة.

جدير بالذكر أن السليمان خطاط وتشكيلي رقمي، أنتج العديد من الأعمال الفنية والمخطوطات الرقمية والورقية وكان آخر ما أختتمه عدد 650 مخطوطة رقمية تحمل أسم النبي الأكرم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عام 2017، كما أنتج في شهر أكتوبر من عام 2015 “خط سليماني” بعد 72 ساعة عمل بدأها في شهر فبراير من نفس العام.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com