رسمياً.. رياضة النساء في صفوى تعبر “مسار” 8 فروع اجتماعية تستمر طيلة العام وتستوعب الأسر

القطيف: صُبرة

لأهداف اجتماعية، تستهدف الأسرة، افتتحت لجنة المسؤولية الاجتماعية في نادي الصفا الرياضي برنامج “مسار”. ويسعى البرنامج من خلال 8 فروع، إلى تعزيز ترابط الأسرة والمجتمع، من خلال الأنشطة الرياضية والاجتماعية والنفسية، فضلاً عن ترسيخ مفهوم العمل التطوعي والترابط الاجتماعي.

حضر حفل الافتتاح يوم الأحد الماضي، رئيس النادي محمد آل غلاب وطاقم عمل البرنامج إضافة إلى بعض الأسر المشاركة والمهتمة في البرنامج.

ورحّب رئيس النادي بالأسر المشاركة في البرنامج. وقال “هو برنامج اِجْتِمَاعِيّ، يسعى إلى الارتقاء بالنمط الأسري الاجتماعي”. وقدم غلاب الشكر للجنة المسؤولية الإجتماعية في النادي على طرح البرنامج.

ويستمر برنامج “مسار” طوال العام، وهو مجاني، تقدمه لجنة المسؤولية الإجتماعية لمواكبة التطلعات وأهداف وزارة الرياضة، تحت اشراف ومتابعة من مجلس إدارة النادي، وبمشاركة اختصاصيين في عدة مجالات.

وأوضحت عضو اللجنة زينب السنان (صاحبة فكرة البرنامج) أن البرنامج يستهدف جميع أفراد الأسرة، ويزيد من ترابط المجتمع، ويعزز مفهوم العمل التطوعي والترابط الاجتماعي، مشيرةً إلى أن طموح القائمين عليه هو التطوير والارتقاء من خلال سلسلة من البرامج والفعاليات التي سوف تقدم شهرياً ضمن برنامج “مسار”.

وأضافت السنان “يمكن لجميع الأسر الاستفادة من تلك البرامج والفعاليات التي سيقدمها اختصاصيون في مجالات متعددة”.

ومن جانبه.. قدم رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في نادي الصفا علي الصادق شرحاً وافياً عن فروع البرنامج الثمانية، وهي البرنامج الرياضي الترفيهي، برنامج تنمية الأسرة، برنامج الصحة والسلامة، برنامج ورش العمل، برنامج الصحة النفسية، برنامج مهارات التواصل، برنامج الإرشادات الأسرية، وبرنامج مطبخ الأسرة.

وانطلقت في اليوم التالي للإفتتاح فعاليتان من البرامج المقدمة التي تستهدف الأسر. وتمت إقامة برنامج تعريفي بلعبتي التكايوندو، قدمه المدرب علي آل درويش، والتنس الارضي قدمه المدرب حسين الحنابي.

وتم التعريف أيضا بأن هناك برامج تستهدف جميع أفراد الأسرة، وباستقلالية تامة، تراعي مشاركة المرأة في بعض الألعاب، وتتوفر مدربات وصالات خاصة بالنساء.

وفي اليوم الثالث، عقدت ورشة عمل في تحت مسمى “المنقذ الصغير”، قدمها المدرب جاسم المغلق، تضمنت تعليم مبادئ وأساسيات الاطفاء وأهمية معرفة كيفية التعامل معها في حال حدوثها بالمنزل.

وشرح المغلق من خلالها للمشاركين في البرنامج أنواع الحرائق وأنواع طفايات الحريق، وكيفية التعامل مع الحادث في حال نشوب حريق، مركّزاً فيها على الأطفال من مبدأ تعلم المسؤولية خصوصاً في سن مبكرة وكيفية التصرف السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com