29 مليار ريال.. السعودية تعزز استثماراتها في مصر بتوقيع 14 اتفاقية على هامش زيارة ولي العهد للقاهرة..

القاهرة: واس

أعلنت وزارة الاستثمار عن توقيع 14 اتفاقية بقيمة استثمارات تتجاوز 29 مليار ريال بين القطاع الخاص السعودي ونظيره المصري، وذلك على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى مصر.

ووقّعت مجموعة من الشركات السعودية وعدد من الجهات الاستثمارية الحكومية والخاصة المصرية عدداً من الاتفاقيات، التي تأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بين البلدين الشقيقين وتعزيز الاستثمارات وزيادة المشاريع المشتركة بين الشركات السعودية والمصرية.

وشدد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح على عمق العلاقاتِ الأخوية المتينة، والروابط الراسخة التي تجمع المملكة ومصر. وقال “إن من أهم ركائز رؤية 2030، تعزيز دور القطاع الخاص، ومشاركتـِه في دعم تنمية الاقتصاد الوطني، والإسهام في نقله إلى آفاقٍ استثماريةٍ أكثرَ شموليةً واتساعاً، في ظل ما يتمتع به الاقتصاد السعودي من خبراتٍ متراكمة، وقدراتٍ هائلة، ومزايا إستراتيجية باهرة، وكفاءاتٍ بشريةٍ رفيعة المستوى”.

وأشار الفالح إلى دور وزارة الاستثمار الذي يأتي داعماً ومحفّزاً ومُيسراً لمشاركة القطاع الخاص، السعودي وغير السعودي، في تنمية وتطوير القطاعات الاقتصادية، وتذليلِ جميع التحديات التي قد تواجهه في تعامله مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها.

وأبان أن القطاع الخاص السعودي ينظر إلى السوق المصرية بوصفها سوقاً مهماً للغاية بالنسبة للصادرات والاستثمارات السعودية، حيث تُعد المملكة إحدى أكبر الدول المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات تفوق 112 مليار ريال، في حين تعمل أكثر من 2000 شركة مصرية في المملكة برؤوس أموال تتجاوز 5 مليارات ريال، وبأصول تُقدر بحوالي 8 مليارات ريال في قطاعات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×