في اليوم الثالث من البحث.. لا أثر لتمساح سيهات العمل مستمر عبر 3 جهات رسمية وفريق تطوعي

سيهات: شذى المرزوق 

مع مضي اليوم الثالث في البحث عن تمساح سيهات من قبل الجهات المعنية؛ لا تزال فرقتا بحث المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية تجوب بالحيرة مواصلة جهدها بالتعاون مع حرس الحدود، والثروة السمكية للإمساك بالتمساح الذي يقدر طوله بـ 150 متراً بحسب ما ذكر سابقاً قائد الفريق التطوعي ناصر اليوسف نقلاً عن مركز حدود سيهات.
وكان الفريق التطوعي قد بذل جهده للحصول على الموافقات الرسمية، والتصاريح لمساعدة الجهات المختصة في النزول للبحر ونشر شباك الصيد في أماكن مختلفة من البحيرة سبق أن رصد مواطنون التمساح فيها، ولم تثمر محاولات الفريق التطوعي عن أي نتيجة حتى الآن.

فيما أكد المركز أن مساعي الفرق البحثية المتمكنة متواصلة في البحث عن حيوان معروف بكونه كائناً ذكياً، ومراوغاً، ولديه سبل متعددة للتكيف مع الوضع الذي هو فيه الآن، حيث يسبح التمساح في بحيرة عانت طوال سنوات من مشاكل تلوث، ومع ذلك فهو متعايش مع الوضع حيث يستطيع الرؤية في المياه الملوثة ذات العوالق كما هو حال بحيرة سيهات.

وشدد المركز على الدور الواعي والمسؤول للمواطن في تجنب تربية أو شراء الكائنات الصغيرة من الحيوانات المفترسة، إذ من المرجح أن يكون التمساح الموجود في البحيرة هو نتيجة هذا الاقتناء الذي لا يمكن التعامل معه حين يكبر التمساح.

اقرأ أيضاً

[فيديو] غش الدجاج في القطيف.. شيل كيس “مجمّد”.. ركّب كيس “طازج”

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com