منها القطيف.. طرح 230 فرصةً استثماريةً في محافظات الشرقية مدن طبية وأسواق ومراسي قوارب وملاعب ومصانع

الدمام: صُبرة

طرحت أمانة المنطقة الشرقية 230 فرصةً استثماريةً دائمةً ومؤقتة للمستثمرين ورواد الأعمال في محافظة القطيف وعدد آخر من محافظات المنطقة.

وتندرج الفرص الاستثمارية ضمن 400 فرصة، تستهدفها الأمانة ضمن خطة الطرح حتى نهاية العام الميلادي الجاري، بهدف تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الإيرادات وتعزيز عناصر جودة الحياة وأنسنة المدن.

وبيّنت الأمانة أن من أبرز الفرص الاستثمارية، مدن طبية، مجمع الجمعيات الخيرية، نادٍ لكبار السن، مراكز وأسواق تجارية وترفيهية ومراكز رياضية، مراسي القوارب، ملاعب مفتوحة، ومخازن ومستودعات، ورش ومصانع للخرسانة الجاهزة، ومحطات وقود، ومطاعم وكافيهات، مطابخ وأنشطة سحابية، مصانع بلاستيك، وحدائق ومتنزهات عامة، أنشطة خدمات مساندة، ودعم لوجستي، ولوحات إعلانية على سيارات الأجرة والحافلات، ومشاتل زراعية، معارض نباتات، وقصور أفراح، إضافةً إلى مواقع الفعاليات والمخيمات والمهرجانات الموسمية وعربات الأطعمة المتنقلة والألعاب المتنوعة.

وأوضحت الأمانة أن الفرص، التي تشمل إلى جانب القطيف، كلاً من الدمام، الظهران، الخبر وبقيق وبقية بلديات المنطقة، تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية، ودعم المستثمرين ورواد الأعمال، بالتعاون مع القطاعات الحكومية والخاصة للارتقاء بالأنشطة السياحية والترفيهية، لتحقيق مفهوم الاستدامة المالية، ورفع معدلات التنمية وعناصر جودة الحياة ودعم كفاءة الإنفاق.

ودعا أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين بالاستثمار إلى التواصل مع مركز التميز الاستثماري بالأمانة، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي “فرص” للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com