فهد الدوسري.. من البنك المركزي إلى رئاسة هيئة الإحصاء

الرياض: واس

صدر قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء بتعيين الدكتور فهد الدوسري رئيسًا للهيئة العامة للإحصاء ابتداءً من اليوم (الأحد). ووقع على القرار وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم.

وأعرب الوزير عن تهنئته للدكتور الدوسري بهذه المناسبة، راجياً له النجاح والتوفيق في قيادة الهيئة، وتحقيق مستهدفاتها خلال الفترة الدقيقة القادمة التي تمر بها من مرحلة التحول الاستراتيجي.

وشغل الدكتور الدوسري عدداً من المناصب القيادية كان آخرها وكيلاً لمحافظ البنك المركزي السعودي، شملت مجالات تحليل النُّظم والأبحاث الاقتصادية والإحصاء وعضوية ورئاسة العديد من اللجان الحكومية والمهنية ومجالس إدارة صناديق ومصارف محلية ودولية.

وعبر الإبراهيم عن شكره للدكتور كونراد بيسندروفر على ما بذله من جهود أثناء فترة توليه رئاسة الهيئة، ودوره في الارتقاء بالعمل في الهيئة وتطوير منتجاتها الإحصائية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للإحصاء تعد المرجع الإحصائي الرسمي والوحيد للبيانات والمعلومات الإحصائية في المملكة، وتقوم بتنفيذ الأعمال الإحصائية كافةً، والإشراف الفني على القطاع الإحصائي، وتصميم وتنفيذ المسوح الميدانية، وإجراء الدراسات والبحوث الإحصائية، وتحليل البيانات والمعلومات، وجميع أعمال توثيق وحفظ المعلومات والبيانات الإحصائية التي تُغطي جميع جوانب الحياة في المملكة مِنْ مصادرها المُتعدِّدةِ، وتدوينها، وتبويبها، وتحليلها، واستخراج مؤشراتها الإحصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com