قطيفيات في قطار “التمكين”.. 3 نساء يتنافسن في الوصول إلى “نور” سنابس أندية الرياضة بدأت.. وجمعيات الخيرية في الطريق

القطيف: شذى المرزوق 

يبدو أن الحراك النسائي في محافظة القطيف بدأ يأخذ نمطاً أسرع، وأكثر زخماً مما كان عليه سابقاً منذ بدأت بوادر التمكين الناعم تأخذ مجراها وفق الرؤية الجديدة.

وفيما تترقب القطيف أن تجد سيدات في المقاعد الإدارية لجمعيات خيرية خلال الأيام القادمة، تستكمل أندية رياضية في المحافظة توجهها لاستقطاب سيدات في مجالس إدارتها دعماً لما أعلنته وزارة الرياضة بتمكين الأنشطة النسائية في الملاعب، وتفعيلاً للدور النسائي في مختلف التوجهات والمجالات ما يجعل منها أحد عناصر النجاح فيها.

فبعد أن تمكنت سيدات سيهات والعوامية من الانضمام لمجالس إدارة أنديتها (الخليج، والسلام) ليكونوا بذلك أول أندية المنطقة الشرقية وثاني وثالث أندية المملكة بعد نادي الشباب، في ضم السيدات لعضوية مجلس الإدارة.. الآن؛ حان الدور على سيدات بلدة سنابس اللاتي توجهن للترشح للانتخابات القادمة  ضمن 3 قوائم تعد العدة لاستكمال نصاب مجموعاتها لتقديم أوراق المرشحين لرئاسة وعضوية المجلس الإداري الجديد بنادي النور. 

وبحسب ما توصّلت إليه “صبرة” فهنالك 3 سيدات ضمن 3 قوائم مرشحة لإدارة نادي نور سنابس، بينهم المذيعة عرفات الماجد، فيما تترقب سنابس إعلان أسمي السيدتين المنافستين ضمن القائمتين الأخرى.

المذيعة عرفات الماجد

ويترأس القائمة الأولى عبد العظيم العليوات، وعلي الحماقي القائمة الثانية التي تضم الماجد ضمن الأسماء غير المعلن عنها، فيما يترأس حسن السيهاتي القائمة الثالثة. 

فمن هي السيدة التي ستوصلها أصوات سنابس إلى مجلس الإدارة القادم؟

هذا ما سيتضح قريباً.

وعن ذلك قال الرئيس الحالي لنادي النور عبد العظيم العليوات لـ “صبرة” إن “المرأة عنصر فاعل من أهم عناصر المجتمع، ووجودها في المجالس الإدارية للأندية مهم جداً؛ إذ إن الممارسات الرياضية في الآونة الأخيرة بدأت تأخذ منحى جديداً تتنافس فيه العناصر النسائية، لتشارك في أنشطة رياضية متعددة، لذلك فإن وجود عضو نسائي في المجلس سيكون بمثابة صوت المرأة الرياضي، وسيسهل عمل الإدارة مع وجود المرأة في ملاعبها سواء على مستوى لاعبات أو مدربات أو حتى إداريات وموظفات، فهي الأقرب و الأدرى بحال المرأة و كيفية إدارة العمل معها.

وصرح العليوات أنه يستعد للترشح للمجلس القادم وستكون ضمن قائمته سيدة سيتم الإعلان عنها لاحقاً

عبدالعظيم العليوات.

عبدالعظيم العليوات

ومثله قال المرشح حسن السيهاتي الذي تضم قائمته 7 من بينهم لاعبون وأعضاء سابقون في نادي النور، موضحاً أن قائمته ستضم سيدة أيضاً من المرجح الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية، فيما أعلن المرشح الثالث علي الحماقي أن مذيعة هيئة الاذاعة والتلفزيون وعضو المجلس البلدي السابق عرفات الماجد هي من ضمن قائمته. 

علي الحماقي

وبحسب ما ذكر علي عبد رب الرسول الحماقي أنه وتحت شعار (نادي النور بيت الجميع) يعلن ترشحه لرئاسة نادي النور للفترة القادمة 2022 – 2026 ضمن قائمة مجلس إدارة مختارة و متنوعة الخبرات بين نساء و رجال اثبتوا وجودهم في الساحة خلال الفترة الماضية.

وأكمل “نسعى إلى تحقيق أحلام جمهور النادي العريق بالفوز بالبطولات المتنوعة في أكثر من لعبة، مع التركيز على الألعاب التي درج النادي على تحقيق البطولات فيها، وتصل بنادي النور إلى مراتب متقدمة محلياً وخارجياً، ورفع مستوى جاهزية مرافق النادي لتناسب جميع الفئات دون استثناء و فتحها للجميع لأن نادي النور بيت الجميع.

حسن السيهاتي

أما السيهاتي فقد أعلن أن قائمته تضم حتى الآن كلاً من: 

حسن جاسم السيهاتي: الرئيس المرشح وهو معلم تربية بدنية وعضو سابق في الاتحاد السعودي لكرة اليد، وعضو مجلس إدارة سابق. 

محمد إبراهيم آل سالم: متقاعد من وزارة الصحة، ولاعب ألعاب قوى للنور سابقاً.

منير غالب آل درويش: معلم، ومشرف عام لسلة النور سابقاً.

محمود أحمد الربيع: اختصاصي علاج تنفسي في وزارة الصحة، عضو سابق في المركز الإعلامي للنور. 

أشرف حسين آل سالم: مدير مدرسة، لاعب كرة قدم سابق في النور. 

عبد الحكيم حسن العليوات: موظف أهلي، عمل في العلاقات العامة لمهرجان الدوخلة وبطولة كأس الاتحاد السعودي 2021. 

مصطفى محمد آل درويش: موظف في البنك الأهلي ومدير الفريق الأول السابق لكرة القدم في النور

علي موسى الدغام: فني مختبر في وزارة الصحة، نائب مدير لجنة التنمية بسنابس لمدة8 سنوات، ومسؤول اللجنة الصحية وحملات تبرع الدم سابقاً. 

وتحت شعار النور أولاً أوضح أن القائمة المرشحة تعمل على عدة أهداف بينها تطوير الهيكل التنظيمي للنادي، ودخول نادي النور في نظام الحوكمة الجديد، وتطوير الأنظمة الإدارية والفنية والطبية للنادي، وخلق طرق استثمار جديدة من العائد المادي لدعم الاستراتيجية بالإضافة للعديد من الأهداف في مختلف المجالات. 

تعليق واحد

  1. لماذا تم تجاهل النساء السيهاتيات في نادي الخليج والجمعيات الخيرية وكذلك نساء جمعية العطاء…؟!

    التقرير ناقص… ودليل على عدم الإلمام بالمتميزات في المحافظة ككل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com