جمعية العطاء الأولى سعودياً في معيار التطوع الوطني “إدامة”

القطيف: صُبرة 

احتفت جمعية العطاء النسائية الأهلية بالقطيف بحصولها على المستوى الأول للمعيار الوطني السعودي للتطوع (إدامة)، لتكون بذلك جمعية العطاء هي الجمعية الوحيدة التي حصلت على هذا الإنجاز على مستوى جمعيات محافظة القطيف، وهي واحدة ضمن 31 جمعية من مناطق ومحافظات مختلفة على مستوى المملكة تم الإعلان عن تحقيقهم لهذا التميز. 

بدورها ثمنت إدارة جمعية العطاء دور مديرة برنامج التطوع ندى آل إسماعيل وفريقها؛ في تحقيق الممارسات المطلوبة للمعيار الوطني التي بها تم تقييم العمل التطوعي، فيما وجهت رسالة شكر خاصة للمتطوعين معتبرةً أن جهودهم هي أساس هذا الإنجاز. 

وكانت العطاء قد أعلنت في ختام 2021 أن عدد متطوعيها بلغ 710 متطوعاً ضمن 238 فرصة تطوعية، بادروا للعمل التطوعي تحت مظلة العطاء ليصل إجمالي الساعات التطوعية في العام الماضي 25680 ساعة تطوعية. 

يشار إلى أن برنامج إدامة المعيار الوطني السعودي للتطوع هو إحدى مبادرات مركز التميز لتطوير المنظمات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، لمأسسة العمل التطوعي. 

ويهدف البرنامج إلى تحقيق الريادة في إدارة التطوع في المنظمات، من خلال تكوين بنية معرفية علمية وعملية عن إدارة التطوع، وإثبات كفاءة وفعالية هذه البنية عبر استخدامها في إنشاء وحدات لإدارة التطوع في المنظمات الخيرية،  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com