[فيديو] “رسل السلام” تُكرّم البيئة بتنظيف مانغروف تاروت

تاروت: ليلى العوامي

البداية اليوم الخميس، والنهاية غداً الجمعة.. سواعد شبّان متطوعين انشغلت عصراً بتنظيف شجر المانغروف في شاطيء تاروت، وتحديداً شمال حي الجامعيين، تحت إشراف مركز حماية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بمحافظة القطيف، ومشاركة حرس الحدود، وجمعية تاروت، وجمعية البر بسنابس.

عمل تطوعي خالص، انهمك فيه 20 شبلاً من كشافة “رسل السلام”، ورفعوا إطارات سيارات، وأخشاباً، ونفايات، وملأوا أكياس البلاستك.

وأشار المهندس عميد أبو المكارم، من مركز حماية الغطاء النباتي “اليوم نحن في حدث بيئي لتنظيف شاطئ المانغروف”، متمنياً من الشباب التطوع في حماية البيئة، والمشاركة في تنظيف مرافق المحافظة لتكون بيئة جاذبة للسياحة.

وبدوره وصف المفوض الكشفي علي بن محمد العبندي المبادرة بأنها ضمن شراكة مجتمعية وزارة البيئة والمياه والزراعة وكشافة السلام بنادي النور وجمعية البر الخيرية بسنابس، وجمعية تاروت الخيرية نتج عنها الكثير من الأنقاض متعددة الأشكال. وأشاد بهمة المتطوعين المبادرين.

وقال إن كشافة رسل السلام لديها الكثير من البرنامج التوعوية وبرامج أخرى في التنظيف واليوم برنامجنا في تنظيف أشجار المانغروف الذي ساهم تعاون قيادة حرس الحدود في نجاحه.

وحث الشاب حسن آل رجب ـ وهو من كشافة نادي النور ـ الشباب والمجتمع على المحافظة على نظافة المرافق العامة في كل مكان بقوله “اترك المكان كما كان وأحسن.

المتطوع حسين عبدالكريم جمعان وصف مبادرة تنظيف شاطى المانغروف بأنها لطيفة وجميلة و قال “نتمنى من الجميع المشاركة.. كان المكان مليئاً بالأنقاض والأوساخ.. وبأيدي الشباب  المبادرين أصبح المكان أكثر نظافة وأجمل للجلوس والتنزه”.

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com