العتيبي والقرناس.. العنصر النسائي يتفوق في الشارع المركزان الأول والثاني من بين 26 ألف متنافس في "السائق المثالي"

القطيف: شذى المرزوق

بين 26 ألف متسابق مشارك في جائزة السائق المثالي حقق العنصر النسائي حضوراً لافتاً على منصة الفوز، بعد أن استطاعت وسام سعود العتيبي، ودلال محمد القرناس الحصول على المركزين الأول والثاني تباعاً، منافستين بذلك الرجال في النسخة السادسة للمسابقة التي نظمتها لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، رئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي، صباح أمس  الأول الاثنين في قاعة المؤتمر بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام. 

وكانت القرناس والعتيبي قد حققتا الفوز عن فرع الأفراد الذين ليست لديهم مخالفات مرورية مابين أعمار 20-35 سنة. 

وقد أعربت العتيبي عن سعادتها بتحقيق المركز الأول في حديثها ل”صبرة” :

لا أستطيع وصف جمال الشعور بتحقيق المركز الأول في المسابقة، كونها مسابقة مهمة وتصب في نشر ثقافة الوعي بالسلامة المرورية من جانب، وكوني أول امرأة تتصدر قائمة المراكز الفائزة من جانب آخر.

وأردفت: سعيدة بهذا الفوز وأشعر بالفخر والاعتزاز، ومن منصتكم هذه أتوجه بالشكر أولاً لسمو أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف ونائبه، للدعم اللامحدود لكل ما يرفع من مستوى الوطن والمواطنين ويحقق التميز لأبناء المنطقة، وكذلك الشكر موصول لجميع القائمين على هذه المبادرة وأعضاء اللجنة، والرعاة والداعمين.
وعن توقعاتها قالت : كنت على أمل كبير بالفوز لكني تفاجأت بالنتيجة التي حصلت عليها بتصدر المجموعة  وسعدت بها كثيراً، علماً أنها لم تكن تجربتي الأولى في المشاركة بمسابقة من هذا النوع، فقد سبق أن شاركت في مسابقة لأرامكو السعودية حيث أعمل عن السلام المرورية أيضاً وفزت بها.
وتوجهت بالنصح للمواطنين بضرورة الالتزام بمعايير القيادة السليمة، واتباع تعليمات السلامة المرورية، وحث من حولكم على ذلك.

وإن كانت العتيبي سبق لها المشاركة وخوض التجربة في مسابقة من هذا النوع فالأمر مختلف تماما ً مع القرناس موظفة شركة أرامكو والحاصلة على المركز الثاني من المسابقة، حيث أنها التجربة الأولى لها وأول شعور للفوز بمركز متقدم.
وعن ذلك قالت : بصراحة شعور الفوز لا يوصف، حقيقةً رائع بدرجة لا يوصف.
وعن تجربتها ذكرت : للأمانة لم يسبق أن شاركت من قبل في أي مسابقة مثيله أو مختلفة، كانت هذه أول مشاركة، و أول تجربة لي، و فخورة بنفسي.
شاكرةً كل من أعد ونظم ورعى هذه الجائزة لأنهم أتاحوا لنا هذه الفرصة الرائعة التي تعلمنا منها فضلاً عن المشاركة والمنافسة.

وأكملت : بالنسبة لمشاركتي في المسابقة فقد وصلني إعلانها عن طريق البريد الإلكتروني وأنا في مقر عملي، وأحببت أن اغتنم الفرصة و اكتشف قدراتي الحقيقية، بتشجيع من صديقتي التي هي بمكانة الأخت لي.

ولفتت أنا أقود السيارة منذ 6 سنوات، وحصلت على رخصتي الأولى من دولة خليجية ومع إني توقعت الفوز لكن مالم أتوقعه هو هذا المركز
موضحةً ليس تشكيكاً يقدراتي، وإنما بسبب كثرة عدد المتقدمين للجائزة، أن أنافس مشاركين بالآلاف ليس أمراً بسيطاً.
و استدركت فخورة بنفسي جداً، و الفضل الأول بعد الله يرجع لأبي وأخي اللذان عملا بجهد لتأسيس القواعد المرورية السليمة في قيادتي منذ البداية، قبل أن أحصل على رخصتي الأولى بالإضافة إلى دعوات والدتي حفظها الله.
وفي كلمة أخيرة ختمت أحب أن أتوجه بالشكر والتقدير أولاً لـ صاحب السمو أمير المنطقة الشرقية على هذا الدعم، وإتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة، كما أتوجه بالشكر لكل من شارك في رعاية وتنظيم هذه المسابقة مشجعة جميع المواطنين للمشاركة في النسخ القادمة.

من جانب آخر فقد حققت هيئة الهلال الأحمر السعودي فرع المنطقة الشرقية الفوز عن فئة السائق المثالي في الجهات الحكومية والأهلية وكرم سموه إدارة ومنسوبي الهيئة يتقدمهم مدير عام  هيئة الهلال الأحمر فرع المنطقة الشرقية الدكتور خالد العنزي. 

تكريم وسام العتيبي بعد حصولها على المركز الأول  

تكريم دلال القرناس بعد حصولها على المركز  الثاني 

هيئة الهلال الأحمر فرع المنطقة الشرقية : جائزة السائق المثالي فئة الجهات الحكومية

تكريم د. خالد العنزي مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة

دلال القرناس

وسام العتيبي

جانب من الحضور

إحدى السيدات الفائزات

فائزة أخرى

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com