بريطانيا.. يوم مشهود لجدري القرود.. 43 إصابة رفعت العدد إلى 366 حالة المرض ينتشر في أمريكا.. ومنظمة الصحة العالمية تدعو إلى "الرصد المكثّف"

لندن، واشنطن، القاهرة: واس، وسائل إعلام

سجَّلت إنجلترا ـ اليوم ـ 43 إصابةً جديدةً بـ”جدري القرود”، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 348 إصابةً. وأفادت وكالةُ الأمن الصحي في المملكة المتحدة في بيانٍ اليوم بأن إجمالي عدد الإصابات في المملكة المتحدة بلغ 366حالةً، بعد تأكيد 12 إصابة في أسكتلندا، وحالتين في أيرلندا الشمالية، وأربع حالات في مقاطعة ويلز.

وكانت الولايات المتحدة، قد سجّلت ـ أمس الخميس ـ 40 إصابة في يوم، حسبما رصدت مراكز السيطرة على الأمراض فيها، وأوضحت المراكز في نشرتها الصحية عبر موقعها أمس ، أن الحالات المسجلة رُصدت في ولايات أريزونا، ومقاطعة كولومبيا، وجورجيا، وكاليفورنيا، وكولارادو، وفلوريدا، وهاواي، وإلينوي، وماساتشوسيتس، ونيويورك، وبنسلفانيا، وتكساس، ويوتا، وفرجينيا، وواشنطن.

من جهة ثالثة أعلن المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، أمس الأول الأربعاء، أن هناك ارتفاعًا في عدد الحالات المؤكدة بجُدري القردة في البلدان غير الموطونة بالمرض في جميع أنحاء العالم، منوهًا إلى أنه تم الإبلاغ حتى الآن عن 780 حالة إصابة مؤكَّدة من 27 بلدًا فيما لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن أي حالة وفاة.

وأوضح المنظري – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة – أن إجمالي الحالات المؤكدة في إقليم شرق المتوسط بلغ 14 حالة من بلدين اثنين؛ 13 حالة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحالة واحدة في المغرب.

وأشار إلى أن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية يعمل مع السلطات الصحية في كلا البلدين لوقف سريان المرض من خلال الترصُّد المُكثف وتتبع المخالطين، فضلاً عن ضمان حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء علاجهم للمرضى المصابين، لافتًا النظر إلى أن جميع المرضى معزولون الآن لحين تعافيهم والذي قد يستغرق بضعة أسابيع بالعلاج الداعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com