11 عقداً للمياه المحلاّة في القطيف والدمام والخبر والأحساء توقيع العقود بمباركة أمير المنطقة وحضور الوزير الفضلي

تويتر: صُبرة

بارك أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، اليوم، توقيع 11 عقداً لتنفيذ مشاريع لتحسين خدمات المياه بقيمة تجاوزت 4.3 مليار ريال، وذلك بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

المشاريع تستهدف تغطية المنطقة بالمياه المحلاة، إضافة إلى 3 مشاريع إضافية مائية وبيئية تحت الطرح والترسية، تجاوزت تكلفتها 1,2 مليار ريال.

وقال سموه “لا شك أن الماء هو سر الحياة والاهتمام بجودة المياه ضرورة ملحه، وهذا ما تحرص عليه الدولة، والتي رصدت مليارات الريالات لتنفيذ هذه المشاريع بجودة عالية، وأود أن أؤكد على الحرص على الالتزام بجودة التنفيذ والوقت وفق الجدول المعتمد والتكامل بين جميع الجهات ذات العلاقة”.

ومن جهته قال وزير البيئة والمياه والزراعة “اليوم يبارك سموكم توقيع 11 عقداً جديداً لتنفيذ مشروعات تدعم البنية التحتية لمنظومة المياه وتحسين جودتها بتكلفة بلغت أكثر من 4.3 مليارات ريال، ومدة تنفيذ هذه العقود تتراوح بين (18-30) شهراً، وتشمل الدمام والخبر والأحساء والقطيف”.

واضاف الوزير أن ” شركة المياه الوطنية تعمل حالياً على إنهاء إجراءات ترسية 3 عقود بتكلفة تقدر بأكثر من 1.2 مليار ريال، منها عقد لتحسين شبكات المياه في مدينة الجبيل وعقد آخر لتنفيذ خطي الفائض البحري لمحطة معالجة الصرف الصحي غرب الدمام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com