سيهات.. 6 أشهر لإنهاء “الإسعاف”.. وورشة تدريب في “الضمان المطوّر”

القطيف: صبرة

حطت معدات الحفر والبناء على أراضي جمعية سيهات للشروع في تنفيذ مبنى إسعاف الهلال الأحمر.

وبحسب مدير المشروع عبدالرزاق الدبيس فإن المبنى يحتاج ستة أشهر لإنهاء مرحلة التنفيذ والتسليم الابتدائي، أما التسليم النهائي و التشغيل فسيكون في مطلع عام 2023.

وكان المركز الإعلامي بجمعية سيهات أطلق حملة التبرعات الثالثة للمساهمة في تغطية مبلغ تشييد المبنى، والتي حملت شعار (لسلامتنا نبنيها)، بمساندة وحدة المسؤولية الاجتماعية بنادي الخليج، وعدد من المساجد، والمحال التجارية بسيهات.

يشار إلى إن جمعية سيهات ونادي الخليج وقعا اتفاقيات مع هيئة الهلال الأحمر السعودي لإنشاء نقطتي اسعاف بكلفة تقدر بـ 850,000 ريال.

وتنص الاتفاقية الموقعة مع الجمعية على أن تتكفل بإنشاء المبنى الذي أطلقت عليه (سواعد الرحمة) وفق المخططات والمواصفات المعتمدة لدى الهلال الأحمر الذي سينتفع بالمبنى بالكامل، فيما يتكفل الهلال الأحمر بتجهيزه بما يلزم من أثاث ووحدات تكييف، ومصروفات إدارية، على أن تبقى ملكية الأرض المخصصة للمشروع، ومساحتها 565 متر مربع، للجمعية.

من جهة أخرى عقد مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف ورشة تدريبية لـ 16 باحث وباحثة من جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية لتمكينهم من نظام الضمان الاجتماعي المطور.

الورشة التي عقدت في مقر الجمعية وامتدت ساعتين، عرفت الباحثين والباحثات على الفئات المستحقة للضمان، والمزايا الجديدة للنظام المطور، واللوائح والقوانين المرتبطة به، وسياسات استقبال الطلبات والتسجيل.

ويأتي اللقاء بحسب ما أوضحه المدير التنفيذي حبيب محيف امتداداً للقاء التكاملي الذي نظمه مكتب الضمان الاجتماعي قبل أشهر لممثلي الجمعيات الخيرية بمحافظة القطيف، والذي يهدف للتعريف بالفئات المستحقة للمساعدات، والمستفيدين من برامج الجمعية.

وتقدم محيف بشكره لممثلي مكتب الضمان وهم منصور الحمود اختصاصي ضمان اجتماعي مساعد مدير المكتب، سعدية الحداد باحثة اجتماعية ، ونادية الزريقي باحثة اجتماعية ومسئولة الإعلام بالمكتب ، قائلاً ” تكامل الجهود بين الجهات الرسمية والجمعيات الخيرية بالمنطقة، يذلل صعوبات العمل، ويجعلنا نحظى بنتائج مثمرة وأكثر جودة في خدمة المستفيدين من خدماتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com