عدسات الفوتوغرافيين السعوديين تتجه لجائزة حمدان الدولية

سيهات: شذى المرزوق
حقق المصورون السعوديون، أمس، المركز الخامس عالمياً في مشاركتهم لجائزة “فياب”، ضمن بيناليات الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مدينة دروبن بجنوب افريقيا. وكان محور المسابقة ثيمة البورترية (الابيض والاسود). وجاء الإنجاز بترشيح 10 من المشاركين بحضور ممثل الاتحاد الدولي للتصوير “الفياب” في السعودية المهندس عبدالله الدبيخي.
وحصدت المملكة الميدالية الفضية بعد تحقيقها مراكز متقدمة عن مشاركاتها السابقة من بين ٥٠ دولة.
وفي عمان؛ حققت المملكة أيضاً الميدالية الفضية مع وسام شرفي للمشاركة الجماعية في ثيمة كان محورها الطبيعة وجائزتين فردية بتحقيق المصور موسى عكور الميدالية البرونزية والمصور أحمد القاسم الوسام الشرفي.
وما زال الموسم الفوتوغرافي مستمراً في مشاركات دولية مرتقبة، كجائزة حمدان بن راشد المكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي تستقبل الأعمال الفوتوغرافية حالياً، عبر مقرها في دبي، بهدف تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.
وفي الشهر الجاري، أغسطس، بدأ ترشيح الصور المشاركة في جائزة حمدان الانستغرامية الشهرية أيضا تحت عنوان “قدوتي”.
الفوتوغرافي زكريا الحمد استقبل بشارة ترشيحه للمشاركة في هذه الفعالية بعد فوزه، أمس، بالميدالية ضمن الفريق السعودي المشارك في جنوب افريقيا. وقال لـ “صُبرة” إنه سوف يعود ويكمل مع مسابقة حمدان الشهرية للأنستغرام بعنوان “قدوتي” وعن آلية الأختيار يقوم المشاركين بنشر صورهم عبر حساباتهم في الانستغرام ووضع هاشتاق المسابقة، حيث يتم بعدها التدقيق ومن ثم التقييم حسب معايير خاصة منها قوانين في التكوين والتعريض والمعالجة والمعالجة ومطابقة العمل المشارك للثيمة الشهرية
الجدير بالذكر ان زكريا الحمد من مواليد وساكني سيهات حاصل على دبلوم المعهد البريطاني Iop في التصوير الفوتوغرافي عام ٢٠١٥.
بدأ أول خطواته في عالم التصوير الاحترافي عام ٢٠٠٧، وله مشاركات في مسابقات نالت جوائز شرفية، كان اهم انجاز له فيها حصوله على لقب QPSA من الجمعية الأمريكية لهذا العام مع مجموعة من مصوري مركز مصوري الخليج. وله حاليا ثلاث مشاركات جديده من ضمنها جائزة حمدان.
أما نجاة الفاضل فهي المرأة الوحيدة المشاركة في بيناليات الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي، وهي من مدينة سيهات. ونالت هي كذلك العديد من الجوائز من أبرزها كانت صورة “صيد السردين” التقطتها في صلالة بعمان
أما المشاركون الآخرون من القطيف فهم إبراهيم آل قنيص، ومؤيد آل ياسين، وحسين عبدالجبار.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×