الحب والسلام.. رسالة معرض “يودايمونيا” في 33 عملاً

الدمام: صُبرة

بعد افتتاحه 6 أيام، يختتم مساء اليوم (السبت) المعرض الشخصي الأول “يودايمونيا” للفنانة التشكيلية ياسمين عبد الناصر. واشتمل المعرض على 33 عملاً فنياً، وافتتحه مدير الجمعية يوسف الحربي، بحضور عدد من الفنانين والمثقفين في المنطقة، في قاعة عبدالله الشيخ للفنون في مقر الجمعية.

وأوضحت الفنانة ياسمين أن اسم المعرض “هو عبارة عن مصطلح يوناني الأصل، يصف المعنى المنطقي للسعادة وكيفية الوصول إليها”، موضحة أن رسالة المعرض أن “يجد كل منا طريقه إلى اليودايمونيا، وتعكس الأعمال رسالة حب وسلام وإيجابية”.

وتضيف الفنانة أن الأعمال بها جانب انساني وفكر، من خلال استخدام المدرسة السريالية، وأيضاً التعبيرية والتأثيرية التجريدية. وتقول “الأعمال بها شعور وقصص مختلفة المراحل، وصولاً إلى السعادة التي تتمثل في “اليودايمونيا”، لذلك تم اختيار اسم يثير فضول القارئ، كما تفعله الأعمال، فاللغة هي الحوار الإنساني جزء يميز دائماً ما تم التعبير عنه”.

وعن الخامات، ذكرت “تعددت، لكن الأساس ألوان الاكريلك، لأنها خامة طيعة وسريعة، يمكن التحكم فيها وفهمها بالممارسة، لإعطاء خيارات لا محدودة، وهناك تجارب بالألوان الأكوريل والماركر مع السوفت باستل والتحبير،  أيضاً الخامات المختلفة حروف للفنان لتشكيل لغته الخاصة المتفردة، كما تفتح باب الابداع وتجدد الخيارات والتجارب، وهذا هو مغزى الفن الاستمرارية والابداع والتجدد وإيصال رسائل تشكيلية القيم ومعنوية الفكر، لإثراء المتلقي، فالفنون تاريخ وتعبير لتراكم خبرات ومدارس واتجاهات السابقين، وإعاده صياغتها بفكر الانسان المعاصر وبشخصيته، لتقديم مرحلة مختلفة، وإكمال إلى محطة أخرى”.

وأوضح مدير الجمعية يوسف الحربي أن المعرض هو “أحد برامج لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي الدائمة الشخصية والجماعية، ساعين إلى مواصلة تنظيم المعارض والملتقيات وتقديم ثقافة بصرية من خلال الأعمال الفنية وتنوعها بأساليبها وخاماتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com