العدّاد يقترب.. بعد 19 صفر.. غرامة 25 ألفاً عن كلّ بئر “غير مرخّص” "البيئة" تدعو إلى الإفصاح.. وتكشف: التصحيح عبر بوابة "نما".. أو الردم

الرياض: صُيرة

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة، دعوتها أصحاب الآبار غير المرخصة إلى مسارعة الإفصاح عنها، والعمل على تصحيح أوضاعها قبل انتهاء المهلة التي حددتها الوزارة في وقت سابق.

وكانت الوزارة أطلقت حملة توعوية لأصحاب الآبار غير المرخصة لجميع الأغراض الزراعية والصناعية والبلدية وغيرها إلى سرعة تصحيح وضعها، والاستفادة من المهملة التي تنتهي في 19 صفر المقبل.

وتصل العقوبة المنصوص عليها في لائحة المخالفات والعقوبات إلى 25 ألف ريال عن كل بئر حُفرت دون رخصة، مع ردمها، في حال لم يفصح صاحبها ولم يصحح وضعها ضمن المهلة المحددة.

وتأتي الحملة استناداً إلى نظام المياه الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 710، الذي جاء في مادته الـ73 ما نصه “يُعفى من الغرامة المقررة على الآبار غير المرخصة كل من يُفصح عن وجود آبار غير مرخصة في عقاره إذا أفصح عنها خلال سنتين من تاريخ العمل بالنظام”.

وأوضح وكيل الوزارة للمياه الدكتور عبد العزيز الشيباني أن “الحملة تهدف إلى تذكير أصحاب الآبار غير المرخصة بالفترة المتبقية من المهلة، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة لأصحاب الآبار المرخصة، وتجنب الغرامة”.

أوضح الشيباني أن عملية الإفصاح عن الآبار وتصحيح أوضاعها يتم عبر بوابة “نما”، والتقديم على “خدمة تصحيح وضع الآبار”، ويعمل على استقبال طلبات التصحيح كوادر متخصصة لدراسة الطلبات وتصحيحها، وفق الاشتراطات والضوابط الخاصة بتصحيح الآبار غير المرخصة وإصدار الرخص إلكترونيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com