تاروت تتدرب على الإتيكيت

تاروت: صُبرة

50 متدرباً تعرف إلى كيفية إدارة الذات، وفن الاتيكيت، والاتيكيت في المظهر العام، مروراً باتيكيت التعارف، واتيكيت وسائل التواصل والاجتماعات والأجهزة المشتركة، علاوة على إتيكيت التعامل مع الزملاء، والتعامل العملاء.

ونظمت الدورة لجنة التدريب والتوظيف في جمعية تاروت مساء أمس الأول (الاثنين) على مسرح روضة تاروت النموذجية، وقدمتها المدربة فاتن الحسين.

وقال المدير التنفيذي للجمعية محمد آل حبيب “حضر الدورة 50 متدرباً، وحرصنا على أن تكون الأولية لمنسوبي الجمعية، ولشركاء النجاح من الشركات والمؤسسات الداعمة لها، بهدف تعزيز مستوى الشراكة بيننا وبين شركائنا، والتعرف عن قرب على برامج وأنشطة الجمعية المقدمة لمنسوبيها ولأبناء المجتمع”.

وأوضحت المدربة فاتن الحسين أن “الانطباع الأول يعلق بالذاكرة، وأن المظهر الخارجي يشكل 55% وهو جزء لا يتجزأ من الانطباع الأول”. وقالت “للرجل والمرأة أساليب مختلفة في التواصل، وفهم الإشارات اللفظية وغير اللفظية، ما يسبب التوتر وسوء الفهم في مجال العمل، فلكل منهما نقاط قوة ونقاط ضعف، وتتحول نقاط القوة إلى علامات ضعف حين تستخدم بكثرة، وقد تعتبر رغبة المرأة في التعاون نوعاً من عدم القدرة على اتخاذ القرار”.

وذكرت الحسين أن نقاط القوة لدى السيدات تتمثل في الاهتمام بالتفاصيل، ومهارة فن الإصغاء لديهن عالية، ويمتلكن مهارة عالية على قراءة وفهم الإشارات غير اللفظية، ويتميزن بمهارة عالية في التعاطف، وأخيراً مهارة العمل في الفريق والتعاون.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com