إعلان تدخين يكلّف زائرة عربية 400 ألف ريال

الرياض: واس

ضبطت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع زائرة من جنسية عربية مخالفة للأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة، والمرتبطة بضوابط العمل التجاري والإعلاني، من بينها الترويج لسلعة التبغ والدخان.

وأصدرت الهيئة تعميمًا بإيقاف السيدة عن ممارسة الإعلان في المملكة، وتغريمها 400 ألف ريال، لممارستها العمل دون ترخيص، وعدم التعامل معها، كما ضبطت وزارة التجارة المنشأة المخالفة التي أُعلِن لها، وأوقعت عليها العقوبات النظامية.

وخالفت السيدة أنظمة عدة، منها: نظام الإعلام المرئي والمسموع، ونظام التجارة الإلكترونية، ونظام مكافحة التدخين من خلال ممارسة العمل الإعلاني دون ترخيص، ونشرها مقاطع وتغطيات إعلانية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، روجت من خلالها لمنتجات التبغ والدخان، التي تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأُحِيلت المخالفة إلى لجنة النظر في عقوبات نظام التجارة الإلكترونية لإيقاع العقوبات النظامية عليها وعلى المنشأة التجارية لارتكابهما مخالفة الترويج لمنتجات التبغ في الإعلان الإلكتروني المنصوص قطعًا على منعها والتحذير من التسويق لها.

وتشدد الهيئة ووزارة التجارة على وجوب التقيد بالأنظمة واللوائح المعمول بها في المملكة، وما ينص عليه نظام التجارة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com