7 متفوقين يهدون الوطن جائزة دولية في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء بعد 22 جائزة في "آيسف"..

الرياض: واس

وتتوالى إنجازات طلاب المملكة خارجياً، فبعد حصد 22 جائزة في معرض “آيسف”، حققت المملكة إنجازاً جديدًا، بالفوز بجائزة عالمية في الأولمبياد الآسيوي للفيزياء APhO 2022 الذي أقيم عن بُعد، في الهند خلال الفترة من 25 إلى 31 مايو الجاري. ومثل المملكة في الأولمبياد الآسيوي، مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)،

وتنافس طلاب المملكة مع 218 طالباً، من 28 دولة. وبذلك رفع الفريق السعودي رصيده من جوائز المسابقة إلى 10 جوائز، منها ميداليتان برونزيتان و8 شهادات تقدير.

وضم فريق المملكة المشارك 7 طلاب وطالبات، هم:

ـ الطالب صادق العباد، في الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض، تلقى في موهبة 2385 ساعة تدريبية على يد نخبة من المدربين السعوديين والأجانب.

ـ الطالب جواد آل سيف، في الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، تلقى 2385 ساعة تدريبية.

ـ الطالبة لمى الأهدل، في الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة، تلقت 2385 ساعة تدريبية.

ـ الطالب حسين قدح، في الصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم جدة، تلقى 1775 ساعة تدريبية.

ـ الطالب محمد البركات، في الصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، تلقى 1775 ساعة تدريبية.

ـ الطالب جعفر الرمضان، في الصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الأحساء، تلقى 1775 ساعة تدريبية.

ـ الطالب وسام آل قنبر، الصف الثاني الثانوي، من إدارة تعليم الشرقية، تلقى 1775 ساعة تدريبية.

ووصف الأمين العام المكلف لـ”موهبة” الدكتورة آمال الهزاع هذا الإنجاز، بأنه الثاني خلال شهر للمنتخب السعودي للفيزياء، الذي أهدى الوطن 3 جوائز عالمية في أولمبياد شمال البلطيق 2022 واستضافته دولة إستونيا، خلال الفترة من 22 إلى 24 أبريل الماضي، مبينةً أن هذا الفوز يعكس الشراكة الإستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين “موهبة” وشركائها، وزارة التعليم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” وشركاؤهما الإستراتيجيون، لتحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية”.

ويعد أولمبياد الفيزياء الآسيوي مسابقة إقليمية، تشارك فيها أغلب الدول الآسيوية التي تحقق دائمًا مراكز متقدمة في الأولمبياد الدولي للفيزياء، وانطلقت نسختها الأولى عام 1999 في إندونيسيا، بمشاركة 12 دولة، حتى وصل عدد الدول المشاركة الآن إلى 25 دولة، ما بين دول آسيوية ودول تشارك بصفة ضيف، نظراً لقوة ومكانة المسابقة، التي تسبق الأولمبياد الدولي للفيزياء.

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com